صورة من  الاحتفالية
صورة من الاحتفالية


"التعليم" تحتفل بتطوير مدرسة هدى شعراوي الابتدائية

منةالله ممدوح

الإثنين، 09 أكتوبر 2017 - 07:45 م

حضر رئيس قطاع التعليم د.رضا حجازي، نائبًا عن وزير التربية والتعليم د.طارق شوقي حفل احتفالية مشروع التطوير الشامل لمدرسة (هدى شعراوي الابتدائية) التابعة لإدارة المطرية التعليمية بمحافظة القاهرة، الممول من الحكومة الألمانية والإتحاد الأوروبي.

جاء ذلك بحضور رئيس حي المطرية بمحافظة القاهرة  اللواء خالد المحمدي، ورئيس مجلس إدارة جمعية تكاتف للتنمية د.حسام بدراوي، وعدد من أعضاء مجلس النواب، والقيادات التعليمية.

 وفي كلمته، أكد حجازي، أن هذا المشروع يأتى في إطار المسئولية المجتمعية لجمعيات ومنظمات المجتمع المدني في عهد تعاظمت فيه مساهمات منظمات المجتمع المدني وأصبحت داعمًا للخطط القومية، وانطلاقًا من رؤية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى التي تعتبر المشاركة المجتمعية أحد المحاور الرئيسة للتعليم قبل الجامعي.

وأشار إلى أن "جمعية تكاتف للتنمية"  تأتي على رأس الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني المعنية بالمساهمة في دعم العملية التعليمية من خلال إيمانها العميق بمسئوليتها المجتمعية، والذي تُرجم في تطوير عدد (23) مدرسة في العديد من المناطق والمحافظات، ومنها هذه المدرسة، هذا فضلاً عن دورها البارز في مجال التنمية البشرية للمعلمين والأخصائيين الاجتماعيين، والنفسيين في إطار تحقيق التنمية المستدامة.

وفي سياق متصل، أوضح حجازى أنه في ظل الوضع الراهن والأحداث والتحولات المتسارعة التي يشهدها العالم، فإن الاستثمار الرابح هو الاستثمار في نشء هذا الوطن، وثمرة مستقبله الذين يمثلون العنصر الأهم فى نهضة الأمة وبلوغها المكانة اللائقة بها بين سائر الأمم، والتطلع إلى دورٍ مجتمعي أكبر لمؤسسات القطاعين الخاص والاستثماري ومنظمات المجتمع المدني للوقوف جنبًا إلى جنب مع التعليم بهدف النهوض والارتقاء به بما يحقق صالح أبناء وطننا الحبيب مصر. 

كما أكد حجازي حرص الوزارة على دعم العمل المجتمعي من خلال الإدارة العامة للمشاركة المجتمعية التى تقوم بتنفيذ برنامج المشاركة المجتمعية بالخطة الاستراتيجية، بالإضافة إلى الإصلاح المتمركز حول المدرسة من أجل النهوض، والارتقاء بمنظومة التعليم في هذا الوطن، وتقديم خدمة تعليمية متميزة لأبنائنا الطلاب على مستوى جميع محافظات الجمهورية. 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة