المستشار شعبان الشامي
المستشار شعبان الشامي


تأجيل محاكمة متهمين بـ" أحداث عين شمس" لـ 21 نوفمبر

خديجة عفيفي

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 - 11:49 ص

أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، إعادة محاكمة متهمين بالقضية المسماة إعلاميا بـ "أحداث عين شمس " لجلسة 21 نوفمبر لمرافعة الدفاع مع استمرار حبس المتهمين.
عقدت الجلسة برئاسة المستشار شعبان الشامي وعضوية المستشارين محمد كامل عبد الستار وأسامة عبد الظاهر وسكرتارية أيمن القاضي وأحمد رضا.
اعتلت هيئة المحكمة منصة القضاء ونود على المتهمين واثبت حضورهم في محضر الجلسة، وطلب الدفاع استدعاء الشاهد الإثبات السابع بقائمة أدلة الثبوت لسؤاله عن علاقة المتهم في الواقعة واستعمال المحكمة سلطتها في التصدي لوجود غير من أقيم عليه الدعوى الجنائية وطلب الدفاع ضم القضية المسماة إعلاميا " بمقتل الصحفية ميادة أشرف "،واعترض دفاع أخر على زميله في طلب ضم قضية ميادة اشرف تأسيسا على أن قضية مقتل ميادة ليس لها وجود في تلك القضية ، وقرر الدفاع بأنه جاهز للمرافعة ، فقررت المحكمة التأجيل استعدادا لمرافقة الدفاع .           
كانت قد اتهمت النيابة العامة ثلاث متهمين هم كل من محمد إبراهيم محمد عبد الخالق "طاهى" ورامي محمد مصطفى "طالب" وعمرو حسن حسن "عامل دليفري" بأنهم في غضون 17 يناير 2014 بدائرة عين شمس انضموا وآخرون مجهولون لعصابة هاجمت طائفة من السكان، وقاومت السلطات بالسلاح عندما حاولوا فض تجمهرهم لفتح الطريق وتأمين المنطقة وكان ذلك بغرض إرهابي.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة