المستشار شعبان الشامي
المستشار شعبان الشامي


تأجيل محاكمة 24 متهما بـ"اللجان النوعية المتقدمة"

خديجة عفيفي

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 - 12:08 م

قررت الدائرة 15 بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة تأجيل محاكمة 24 متهم بقضية "لجان العمليات النوعية المتقدمة" لجلسة 20 نوفمبر المقبل.
وذلك لتعذر إحضار 4 متهمين من محبسهم وقررت المحكمة تغريم الضابط المسئول عن إحضارهم مبلغ 500 جنيه وإبلاغ شئون الضباط بذلك.
صدر القرار برئاسة المستشار شعبان الشامي وعضوية المستشارين محمد كامل عبد الستار وأسامة عبد الظاهر وسكرتارية أيمن القاضي وأحمد رضا.
كانت النيابة العامة قد اتهمت المتهمين بأنهم في غضون الفترة من مطلع عام 2014 وحتى 28 مارس 2016 بمحافظة القاهرة، قام المتهمون من الأول وحتى الثالث بتولي قيادة في جماعة أسست علي خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء علي الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة التي كلفها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي بأن أسسوا لجان عمليات نوعية تابعة لجماعة الإخوان ،والتي تهدف لتغير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد ومنشآت الشرطة والمنشآت العامة والخاصة وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة في تحقيق أغراضها علي النحو المبين بالتحقيقات .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة