كيم جونج أون
كيم جونج أون


كوريا الشمالية: أمريكا حاولت اغتيال كيم جونج أون

حسن عادل

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 - 02:26 م

اتهمت كوريا الشمالية اليوم الثلاثاء 10 أكتوبر، أمريكا بمحاولة تنفيذ عملية اغتيال لرئيس البلاد كيم جونج اون.

وبحسب صحيفة الـ"إندبندنت" البريطانية فإن وكالة أنباء « KCNA» الكورية الشمالية أعلنت عن نجاة الرئيس كيم جونج أون من محاولة اغتيال فاشلة قامت وكالة المخابرات الأمريكية «سي اي ايه» بالتخطيط لها بالتعاون مع جارتها كوريا الجنوبية.

وأضافت وكالة الأنباء الكورية الشمالية أن المخابرات الأمريكية كانت تخطط من أجل استخدام سلاح كيماوي أو بيولوجي من أجل اغتيال الرئيس كيم جونج اون.

وتابعت أن المخابرات الأمريكية قامت بتقديم مبلغ من المال إلى شخص يدعى «كيم» من أجل تنفيذ عملية الاغتيال خلال العام الحالي إلا أنه فشل في مهمته.

واتهمت كوريا الشمالية الولايات المتحدة بأنها المصدر الرئيسي للإرهاب، وأنها تقوم بالتلون كالـ«حرباء» من أجل تبرير تدخلها في الدول كالعراق وليبيا وأفغانستان والتي أطاحت بحاكمها خلال الفترة المقبلة.

وتشهد العلاقات الأمريكية الكورية حالة من التوتر الشديد خلال الفترة الماضية وذلك على خلفية التجارب الصاروخية التي تقوم بيونج يانج بإجرائها، وهي ما تعارضها أمريكا.

وتشير العديد من التقارير الإخبارية إلى أن كوريا الشمالية تستعد من أجل إجراء تجربة صاروخية جديدة اليوم الثلاثاء، والتي من المتوقع أن تزيد من حالة التوتر بينها وبين أمريكا.






الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة