هشام عرفات وزير النقل والمواصلات
هشام عرفات وزير النقل والمواصلات


نواب يطالبون الحكومة بحلول عاجلة للحد من حوادث الطرق والقطارات

حسام صدقة

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 - 02:29 م

طالب عدد من أعضاء مجلس النواب، الحكومة باتخاذ إجراءات عاجلة وحاسمة لحل مشاكل حوادث الطرق والقطارات في السكك الحديدية، لإنقاذ أرواح المواطنين، وذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة اليوم، بحضور هشام عرفات وزير النقل والمواصلات.
 
وقال النائب عادل بدوي، عضو مجلس النواب بدائرة بنى مزار: "روحت للوزير قولتلهم عايز أعرض موضوع شخصى قالولى مش هيقدر يقابلك وقعدت مع نائب الوزير وعرفته إن القطارات الموجودة فيها مشاكل وعرضت أربع مقترحات منها إننا عايزين قطر أولى عشان الطلبة، مينفعش تخفض عدد القطارات عشان تحل مشكلة الحوادث".

فيما قال النائب لطفي شحاتة، إنه تقدم بطلب إحاطة لوزير النقل بشأن سوء الطرق فى محافظة الشرقية التي يوجد فيها 8 مليون نسمة،  ويوجد ازدحام شديد فى الطرق ما بين الشرقية والعاشر من رمضان".
 
وطالب "شحاتة"، برصف الطرق وتوسيعها ومراقبة الطرق للحد من الحوادث، وإيجاد آلية جديدة لاستيعاب العربيات التى تمر على الطرق، قائلا: "لازم نعمل مطبات أمام القرى نظرا لأبنائنا فى سن الابتدائيي، كل يوم ناس بتموت" .
 
وتشهد الجلسة العامة اليوم الثلاثاء، مناقشة عدد من طلبات الإحاطة الموجهة إلى رئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم عن عدم إنشاء مدارس جديدة وعدم إجراء إحلال وتجديد لبعض المدارس القائمة، وبعض المدارس من نقص المعلمين وتكدس الفصول، وعدم وجود خطة لزيادة رواتب المعلمين، وكذلك مناقشة عدد من طلبات الإحاطة الأخرى، عن سوء حالة الطرق نتيجة عدم رصفها، مما تسبب فى زيادة معدلات حوادث الطرق، وكذلك عن المشاكل التى تعانى منها هيئة السكة الحديدية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة