محمد بدر محافظ الأقصر
محمد بدر محافظ الأقصر


محافظ الأقصر يناقش خطط مواجهة السيول

محسن جود

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 - 02:33 م

ناقش  محمد بدر محافظ الأقصر خطة وزارة الموارد المائية والري للاستعداد لموسم السيول في إطار جولات الوفد بمحافظات الوجه القبلي من أسوان وحتى أسيوط.

جاء ذلك خلال لقائه بالمهندس أحمد فتحي رئيس مصلحة الري والمهندس علي عبد المجيد منوفي رئيس قطاع الموارد المائية والري بالوجه القبلي و المهندس شحته ابراهيم رئيس الاداره المركزية لصيانه المجارى المائية والمهندسين رؤساء الادارات المركزية ومديري عموم ( التوسع الافقى - الموارد المائية والري) بالأقصر و الوفد المرافق.

وأوضح رئيس مصلحة الري أن الوفد تفقد موقع عمليه إنشاء بحيرات صناعيه لحمايه منطقه الصعايدة والعمده 2 (وادى المدامود) من اخطار السيول وبلغت نسبة التنفيذ الفعلية 28% ويقوم بتنفيذ العملية شركه الري للاشغال العامه.

 كما تم المرور على عمليه إنشاء بحيرات صناعية لحمايه منطقه الصعايدة والعمده 2 (وادى بنات برى) وبلغت نسبة التنفيذ الفعلية 17% ويقوم بتنفيذ العمليه الشركه المصريه للري والصرف، بهدف الأستعداد للموسم الشتوى من خلال تجهيز مخرات السيول والانتهاء من اعمال التطهير للترع ورفع المخلفات. 


ومن جانبه طالب محافظ الأقصر بأهمية الانتهاء من تحديث الدراسات الامنية الخاصة بمخرات السيول واستكمال الدراسات القائمة وخاصة بمنطقة الجبل الشرقى فى أسنا و منطقة الطود، مشيرًا إلى ضرورة تضمين  تنفيذ عدد من السدود والبحيرات الصناعية فى خطة مواجهة السيول. 

وبذكر أن وفد وزارة الموارد المائية والري بدء جولاته التفقدية من محافظة أسوان مروراً بأدفو وحتى الأقصر على ان يستكمل الوفد تفقد مخرات السيول وصولاً حتى محافظة أسيوط على مدار الايام القادمة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة