جيسون جرينبلات
جيسون جرينبلات


المبعوث الأمريكي: على الحكومة الفلسطينية القادمة الاعتراف بإسرائيل

أ ش أ

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 - 03:02 م

قال جيسون جرينبلات مبعوث الرئيس الأمريكي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، إن على أي حكومة فلسطينية قادمة أن تلتزم بشكل لا لبس فيه، برفض العنف والاعتراف بإسرائيل.

ونقلت القناة "الإسرائيلية" السابعة عن جرينبلات قوله صباح الثلاثاء 10 أكتوبر، إن على الحكومة الفلسطينية المُقبلة "قبول الاتفاقيات والالتزامات السابقة الموقعة بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي والدخول في مفاوضات تسوية".

وقال إن التطورات، التي تشهدها المصالحة الفلسطينية، تتناسب تمامًا مع رؤيتنا وجدول الأعمال الأمريكي الذي يريد أن يأتي الفلسطينيون إلى طاولة المفاوضات كهيئة واحدة تتحدث عن جميع السكان، وليس فقط كسلطة لا تمثل الفلسطينيين في غزة.

وأشارت القناة، إلى أن جرينبلات شدد على أن الجهود الرامية إلى التوفيق بين السلطة الفلسطينية وحماس في غزة جديرة بالاهتمام، مرحبا بالجهود الرامية إلى خلق وضع تتحمل فيه السلطة الفلسطينية المسؤولية الكاملة عن أراضي قطاع غزة "كما طالبت بذلك اللجنة الرباعية.

وذكرت القناة السابعة أن التطورات في جهود المصالحة الأخيرة جاءت بعد ضغوط كبيرة من جانب الدول العربية المعتدلة التي تحاول تحديد مسار المصالحة قدر المستطاع من أجل الالتزام بمبادرة السلام العربية" مع إسرائيل.





الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة