الرئيس السيسي خلال لقائه وزير الاقتصاد الألماني
الرئيس السيسي خلال لقائه وزير الاقتصاد الألماني


السيسي لوزير الاقتصاد الألماني: حريصون على تعزيز العلاقات بمختلف المجالات

محمد هنداوي

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 - 04:56 م

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أهمية علاقات التعاون القوية والوثيقة بين مصر وألمانيا، مشددًا على حرص مصر على مواصلة تعزيز تلك العلاقات على مختلف الأصعدة، ولاسيما على الصعيدين الإنمائي والاقتصادي.

ورحب الرئيس بانعقاد اجتماعات اللجنة المشتركة للتعاون الإنمائي بين البلدين التي ستتم اليوم، معرباً عن التطلع لأن تسهم هذه الاجتماعات في التوصل إلى خطوات ملموسة لدفع التعاون بين البلدين في المجالات المختلفة.  

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسي، الثلاثاء 10 أكتوبر، الدكتور جيرهارد مولر وزير التعاون الاقتصادي والتنمية الألماني، وذلك بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والسفير الألماني بالقاهرة.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بان  وزير التعاون الاقتصادي والتنمية الألماني وجه التهنئة الي الرئيس على وصول المنتخب المصري لكرة القدم لنهائيات كأس العالم. كما أكد اهتمام بلاده بتطوير الشراكة مع مصر، خاصة في ظل دورها المحوري ومكانتها الإقليمية وما تتمتع به من حضارة وتاريخ عريقين، معرباً عن الحرص على تكثيف التعاون في المجالات المختلفة بما يعزز من استفادة مصر من البرامج التنموية التي توفرها بلاده والاتحاد الأوروبي.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول بحث عدد من مجالات التعاون الثنائى بين البلدين، خاصة سبل تطوير التعاون في مجال التعليم والتدريب الفني والمهنى، حيث أكد الرئيس حرص مصر على الاستفادة من الخبرات الألمانية المشهود لها بالكفاءة في هذا المجال.

وأكد الوزير الألماني أهمية ربط عملية التعليم بخطط الاستثمار والتنمية، معرباً عن حرصه على دفع التعاون مع مصر وتبادل الخبرات معها في مجال التعليم وتأهيل العمالة المدربة لتلبية احتياجات سوق العمل والمساهمة في توفير فرص عمل جديدة. كما تطرق اللقاء إلى مبادرة الرئاسة الألمانية لمجموعة العشرين تجاه أفريقيا، حيث أشاد الرئيس بالمبادرة مشيراً إلى أهمية تضافر الجهود لتحقيق الأهداف المرجوة منها، وقد أعرب الوزير الألماني عن تطلعه لتعزيز التعاون مع مصر في إطار المبادرة.

وذكر المتحدث الرسمي أنه تم خلال اللقاء استعراض عدد من مشروعات التعاون المشترك بين البلدين، حيث أشار الوزير الألماني إلى قيامه بزيارة لمحطات توليد الكهرباء التي تم إنشاؤها بالتعاون مع شركة سيمنز الألمانية، وأعرب في هذا الصدد عن سعادته وفخره بتحقيق هذا الإنجاز الهائل في زمن قياسى غير مسبوق على مستوى العالم.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة