نيمار يقود البرازيل لكأس العالم - صورة من رويترز
نيمار يقود البرازيل لكأس العالم - صورة من رويترز


تشيلي خارج مونديال 2018 بخسارتها أمام البرازيل

أ ش أ

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 - 04:51 ص

ودع منتخب تشيلي لكرة القدم، تصفيات قارة أمريكا الجنوبية، وفشل رسميا في التأهل لكأس العالم 2018 في روسيا، بعد خسارته أمام مضيفه البرازيلي بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما في الساعات الأولى من صباح الأربعاء 11 أكتوبر، على ملعب "براخو انتاريخا" بمدينة ساوباولو، ضمن منافسات الجولة الـ 18والأخيرة من تصفيات المونديال.

بهذه النتيجة وقف رصيد منتخب تشيلي عند 26 نقطة، ليحتل المركز السادس في جدول ترتيب تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال، حيث لم تلعب نتائج المباريات التي أقيمت في نفس التوقيت ضمن التصفيات، في صالح منتخب تشيلي.

سجل هدفي المنتخب البرازيلي، باولينيو جونيور في الدقيقة 55، وجابريل جيسوس "هدفين" في الدقيقتين 57 و90.

وفي المباريات الأخرى التي أقيمت اليوم، فازت الأرجنتين على الإكوادور 3-1، وأوروجواي على بوليفيا 4-2، وفنزويلا على باراجواي 1-صفر، وتعادل بيرو مع كولومبيا 1-1.

وبهذه النتائج، تأهلت منتخبات "البرازيل وأوروجواي والأرجنتين وكولومبيا" بشكل مباشر إلى مونديال 2018، بعد احتلالها المراكز الأربعة الأولى في التصفيات، فيما سيلعب منتخب بيرو مع منتخب أستراليا في المحلق المؤهل لكأس العالم، بعد احتلال الأول المركز الخامس في تصفيات أمريكا الجنوبية، فيما ودعت تشيلي وباراجواي المونديال بعدما احتلا المركزين السادس والسابع.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة