صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الحجر الصحي بالمطار يكشف تفاصيل واقعة راكب الخطوط السويسرية.. وينفي »الإهمال«

إنجي خليفة

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 - 02:42 م

أوضح د. مدحت قنديل مدير الحجر الصحي بمطار القاهرة، تفاصيل واقعة تعرض راكب على رحلة الخطوط الجوية السويسرية لأزمة صحية الثلاثاء 10 أكتوبر.

وقال د.مدحت قنديل، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أنه في تمام الساعة الواحدة بعد منتصف الليل تعرض أحد الركاب من كبار السن لأزمة ضيق تنفس نتيجة لشعوره بالخوف من الطيران .

وأكد قنديل أن حالة الراكب لم تكن تستدعي النقل إلى المستشفى، وتم إنزاله من الطائرة حيث كانت تنظره عربة الإسعاف قبل وصول الطائرة القادمة من زيوريخ  بـ21 دقيقة، حيث تم تقديم كل الرعاية الصحية المطلوبة له.

ونفى مدير الحجر الصحي وجود أي تقصير من قبلهم أو من قبل الإسعاف حول الواقعة، مؤكدا أن شركة الطيران في مثل هذه الحالات تكون مسئولة مسؤولية كاملة عما يحدث داخل الطائرة حتى يصعد الطبيب والمسعف.

وأشار إلى أن هناك تجهيزات من المفروض أن تتواجد على الطائرة مثل حقيبة الطوارئ وحقيبة إسعافات أولية و كرسي متحرك، بالإضافة لحقيبة أخري، بداخلها الأشياء التي تخص الوقاية.

وأضاف قنديل أنه لم يتم إبلاغ الحجر الصحي بالواقعة، وتم تبليغ الإسعاف أولا، قائلا: "دائما ما طالبنا برج المراقبة أو مركز العمليات، بتبليغ الحجر الصحي أولا ثم تبليغ الإسعاف بدورة أو حتى يتم تبليغ الاثنين معا، وهو ما لم يحدث في هذه الواقعة."

وأكد أن ليس هناك شكوى تقدمت حيال هذه الواقعة، ونفى حدوث نشوب مشادات بين المسعف والكابتن الطائرة.

جدير بالذكر أن وحيد يسري الأستاذ بطب الزقازيق، كان أحد الأطباء المتواجدين على متن نفس الرحلة التي حدثت بها الواقعة، انتقد طريقة تعامل الحجر الصحي والإسعاف مع حالة الراكب من خلال حسابه الشخصي على موقع التواصل "فيسبوك"، واصفًا "حقائب الإسعاف المتواجدة على الطائرة بالبسيطة."

وردًا على ذلك علق قنديل قائلا إنها ليس مشكلة الحجر الصحي وإنما مشكلة شركة الطيران.

وأضاف قائلًا : "الطائرة السويسرية لم يكن بداخلها كرسي، و حقيبة إسعاف التي كانت متوافرة بسيطة جدا وهو أمر لا يجوز".



الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة