قنديل: المنظمات الحقوقية التي هاجمت مشيرة خطاب تبنت أجندات أجنبية

مصطفى سعد

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 - 09:55 م

قال عبد الناصر قنديل، استشاري برامج الديمقراطية وحقوق الإنسان، إن المنظمات الحقوقية الستة التي هاجمت المرشحة مشيرة خطاب تبنت أجندات أجنبية، متابعًا "أصبحت التقاير على هوا من يطلبها متلونة حسب المصالح الدول المانحة".


وأضاف " قنديل"،خلال لقائه ببرنامج "بالورقة والقلم"، الذي يقدمه الإعلامي نشأت الديهي، المذاع عبر فضائية "Ten"، اليوم الأربعاء، أن ضرب أي مجتمع يبدأ في تخريب العلاقات الاجتماعية أولاً، مشيرًا إلى أن تعارض المنظمات مع مصر بشأن المثلية الجنسية هو طعن للدولة المصرية.


وشدد "قنديل"، على أن منظمات حقوق الإنسان لا يوجد لها أي دور في الحكم على أفكار دولة أخرى، لأنها وقتها ستصبح منظمات سياسية، مؤكدًا أننا نعاني من مأزق تشريعي في التعامل مع حقوق الإنسان.


وأوضح عبد الناصر قنديل، أنه يجب أن يكون هناك قوانين تنظم عمل المنظمات، موضحًا أن المنظمات التي هاجمت مشيرة خطاب ليست مسجلين كمنظمات حقوقية بل شركات.


وتابع" قنديل"، أن تمويلات حقوق الإنسان أصبحت بالهدايا والجوائز التي تتم بالودائع المالية، متابعًا "، لدينا خلل في إدارة المنظمات في مصر، ولابد أن يقوم جهاز غسيل الأموال ومكافحة الفساد برصد تمويلات المنظمات"


 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة