جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


«إسماعيل» يوجه بحضور الوزراء جلسات تفعيل الأدوات الرقابية بالبرلمان

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الخميس، 12 أكتوبر 2017 - 01:07 م

قال وزير شئون مجلس النواب المستشار عمر مروان، إن رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل وجه خلال اجتماع مجلس الوزراء الذي عقد اليوم بضرورة حضور الوزراء الجلسات النوعية المخصصة لتفعيل الأدوات الرقابية،بالبرلمان وإعطاء ذلك أولوية. 

وأضاف الوزير، خلال مؤتمر صحفي، بمقر الحكومة، أن الثلاثاء الماضي حضر وزير النقل الدكتور هشام عرفات إلى مجلس النواب وقام  بالرد علي كافة طلبات الإحاطة وكافة الاستفسارات المقدمة من النواب في جلسة استمرت أكثر من خمس ساعات . 

ولفت الوزير، إلى أن هذا سيكون نهج الحكومة خلال جلسات مجلس النواب المقبلة في التعاون مع الحكومة لتفعيل الادوات الرقابية ، منوها الى ان الحكومة لديها اكثر من الية مع مجلس النواب كتحديد موعد ثابت او ارسال مندوب للاتصال السياسي للجان النوعية عندما يقرر مجلس النواب ذلك .


 


وأوضح الوزير أن هناك عددا من القوانين المقدمة من جانب الحكومة لمجلس النواب كقانون التنظيمات النقابية وقانون الإجراءات الجنائية وآخر خاص بالمشروعات النووية ، وان الحكومة تقبل الملاحظات التي ترد إليها وتحاول الرد علي جميع الأسئلة والاستفسارات ، مشيرا إلى إمكانية حضور الوزير أو نائبة هذه الجلسات أو اللجان النوعية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة