جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


القابضة للقطن والغزل لوزير الأعمال : خفضنا خسائرنا ل20% عن العام السابق

نرمين سليمان

الخميس، 12 أكتوبر 2017 - 02:12 م

 

قام الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام بزيارة إلى الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام.
التقى خلالها الدكتور أحمد مصطفى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة حيث بحث معه نتائج أعمال الشركات التابعة عن العام المالي 2016/2017 في ظل قيام تلك الشركات بعقد جمعياتها العامة خلال هذه الفترة.
 وأوضح رئيس الشركة أن المؤشرات المبدئية تشير إلى تحسن النتائج وانخفاض الخسائر بنحو 20% عن عام 2015/2016.
وخلال الزيارة، ترأس الوزير اجتماع اللجنة التنسيقية المسؤولة عن متابعة وتقييم أعمال المكتب الاستشارى المكلف بإعداد خطة استثمارية بناء على دراسات جدوى مالية وفنية وتسويقية لعدد 25 شركة تابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، وذلك بمناسبة تقديم المكتب التقرير الشامل وبيان مراحل الخطة وخطواتها.
واستمع الوزير، خلال الاجتماع، إلى عرض تفصيلي قدمه مسؤولى المكتب الاستشاري والذي شمل دراسات جدوى تطوير شركات تجارة وحليج الأقطان والغزل والنسيج، وعلى رأسها شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى، بالإضافة إلى دراسات للقطاعات المالية والتسويقية والموارد البشرية بعدد من الشركات.
كما شمل العرض المراحل المتوقعة لتنفيذ عملية هيكلة وتطوير الشركات وصولا إلى تحسن أداء الشركات بصورة قابلة للاستمرارية، حيث تبدأ المرحلة الأولى بشركات حليج الأقطان التي تم طرح مناقصة التطوير الخاصة بها.
كذلك استعرض المكتب الاستشارى عوامل النجاح الرئيسية لإدارة المرحلة التنفيذية لبرنامج الهيكلة، وقدم مجموعة من التوصيات الخاصة بتنفيذ خطة الهيكلة والإحلال والتجديد التي أعدها، ومنها زيادة حجم المنتجات ذات القيمة المضافة العالية، وتعظيم دور الشركة القابضة وتأثيرها في قطاعات القطن والغزل والنسيج مع رفع الإنتاجية وزيادة الرقعة المزروعة بالقطن تماشيا مع الخطة.


من جانبه، وجه الوزير الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس بضرورة إعادة النظر في الفروض الأساسية لنجاح خطة التطوير خاصة الافتراضات المتعلقة بدراسة الجدوى المالية والعمل على تنقيحها، وكذلك أي افتراضات يكون من الصعب تطبيقها.


كما طلب الوزير من المكتب الاستشاري إعادة النظر في معدلات الربحية الواردة في التقرير الذي أعده المكتب لمرحلة ما بعد الهيكلة والتطوير، وما إذا كانت تلك المعدلات تتناسب مع ظروف كل شركة، ومدى إمكانية الوصول إلى هذه المستويات من الربحية، مع مقارنتها بالشركات المماثلة في دول أخرى.
وتأتى الزيارة في إطار متابعة الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام لبرامج ودراسات إعادة هيكلة وتطوير الشركات التابعة للوزارة وخاصة المتعثر منها، وفى ظل الاهتمام الذي توليه الوزارة لقطاع الغزل والنسيج.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة