بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو


نتنياهو: ترامب اتخذ قراراً شجاعاً ضد إيران

أ ش أ

السبت، 14 أكتوبر 2017 - 12:56 ص

رحبت إسرائيل بكلمة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فيما يخص الاتفاق النووي الإيراني.
ونقلت وسائل إعلام اسرائيلية عن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قوله "أهنيء الرئيس ترامب على القرار الشجاع الذي اتخذه اليوم ، إنه جابه بشجاعة النظام الإيراني الإرهابي".
وأضاف نتنياهو "إذا لم يتم القيام بأي تغييرات في الإتفاق النووي الذي وقع مع إيران ، هناك شيء مؤكد واحد هو أنه في غضون عدة سنوات ، النظام الإرهابي الأكبر في العالم سيمتلك ترسانة من الأسلحة النووية ، وهذا يشكل خطرا كبيرا للغاية على مستقبلنا المشترك".
وكان الرئيس الأمريكي قال ـ في كلمة كشف فيها عن الإستراتيجية الجديدة تجاه الإتفاق النووي الإيراني ـ "إن طهران لن تمتلك السلاح النووي أبدا ، وإنه كرئيس للولايات المتحدة يمكنه إلغاء الاتفاق في أي وقت".
وشدد على أن الإتفاق النووي مع طهران كان أسوأ إتفاق وقعته الولايات المتحدة الأمريكية عبر تاريخها ، وأن النظام الإيراني أخاف المفتشين الدوليين لمنعهم من تفتيش المنشآت النووية.
وقال ترامب إن الإتفاق النووي كان يفترض أن يسهم في تحقيق السلم والأمن الدوليين ، ولكن طهران لا تلتزم بروح الإتفاق النووي.
وأضاف "سنعمل على استراتيجية جديدة تجاه إيران أهمها أن طهران لن تحصل على سلاح نووي ، وسيتم فرض عقوبات على الحرس الثوري الإيراني الذي هو منظمة خبيثة إستخدمت أموالا طائلة لتمويل عمليات إرهابية".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة