صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


برلمانيون وقانونيون يناقشون الحل التشريعي لمنع سجن الغارمات

حسني ميلاد

السبت، 14 أكتوبر 2017 - 10:24 ص

 

 تعقد جمعية رعاية أطفال السجينات، الإثنين16 أكتوبر، منتدى تحت عنوان "الغارمات في مصر.. حلول خارج الأسوار" ضمن فعاليات التحالف الوطني لحماية المرأة بالقانون، بأحد فنادق القاهرة.

وقالت نوال مصطفى، مؤسسة ورئيسة الجمعية، إن التحالف يستهدف تعديل المادة الخاصة بإيصال الأمانة فى القانون المصري، وشطب السابقة الأولى التي تسجن فيها المرأة بسبب "إيصال أمانة" من صفحتها الجنائية، وتنسيق الجهود والأدوار لحماية الغارمات من جهة ومعالجة جذور المشكلة من خلال القانون من جهة أخرى.


وأضافت، أن العديد من المؤسسات الحكومية والأهلية، ورجال المجتمع من برلمانيين ومثقفين يقفون مع أهداف التحالف ومقاصده في التعديل التشريعي الذي سيحمى آلاف الغارمات في مصر من خطر دخول السجن، والذي يترتب عليه ضياع للأسرة في كل شيء حتى في مستقبلها، وعدم قدرتها على العمل مرة أخرى بسبب صحيفة حالتها الجنائية، والتي أيضاً قد تسهم في ضياع مستقبل الأولاد.


يذكر أن جمعية رعاية أطفال السجينات قد أقامت يناير الماضي، مائدة مستديرة لمناقشة مواد قانون العقوبات الجنائية التي ينبغي مراجعتها سواء بالتعديل أو التغيير، وحضره ممثلون عن وزارة الداخلية والتضامن والمجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة، وبرلمانيون والعديد من الجمعيات الأهلية والمؤسسات.




الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة