النائب جازي سعد
النائب جازي سعد


برلماني يطالب بسرعة إنشاء محافظة لوسط سيناء

صالح العلاقمي

السبت، 14 أكتوبر 2017 - 11:23 ص

 
  
طالب  النائب جازي سعد عضو مجلس النواب، عن منطقة وسط سيناء بسرعة إنشاء المحافظة الثالثة بسيناء نظرا لحاجة المنطقة إلى مزيد من المشروعات الخدمية والمتابعة لتحقيق معدلات التنمية في المنطقة باعتبارها حماية للأمن القومي المصري.  

جاء ذلك أثناء  الاجتماع الذي نظمته محافظة شمال سيناء بشان دراسة  أسلوب الاستفادة من التجمعات التنموية بوسط سيناء والشروط الواجب توافرها في المتقدمين ونظام الإدارة لتلك التجمعات وطرق تسويق المنتجات بدعوة من اللواء السيد عبد الفتاح حرحور  المحافظ و برئاسة اللواء محمد ابراهيم   السعدني سكرتير عام المحافظة وبمشاركة رؤساء مجالس المدن ومديرى المديريات والإدارات المختصة بالمحافظة وبحضور عدد من ابناءومشايخ وعواقل شمال سيناء.

وقال اللواء محمد السعدني، إنه يجري حاليا تنفيذ 11 تجمعًا تنمويًا سكنيًا وزراعيًا في مركزي (الحسنة ونخل) بمنطقة وسط سيناء بتمويل من صندوق أبو ظبي للتنمية بقيمة 1.317 مليار جنيه
وأشار  إلى  أن هناك اهتمام  من جانب الدولة بجميع مؤسساتها بتنمية وتعمير سيناء، عبر إقامة عدد من المشروعات التنموية في شتى القطاعات، والتي يتم تنفيذها بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

واستعرض السعدني، أسلوب تخصيص التجمعات التنموية للمنتفعين بهدف إدارتها، والشروط والضوابط القانونية لها، واقتراحات التملك، ومقترحات تسويق المنتجات داخل المحافظة وخارجها إلى جانب التنسيق مع الوزارات والجهات المعنية بشأن استلام المشروعات المخطط تنفيذها بتمويل من الصناديق العربية.

أضاف أن هذه التجمعات التنموية بوسط سيناء تشمل 5 تجمعات في مركز الحسنة تضم 285 منزلا، بالإضافة إلى 3 آلاف و945 فدانًا للزراعة، و6 تجمعات أخرى في مركز نخل حيث تضم هذه التجمعات 355 منزلا، و5 آلاف و764 فدانًا للزراعة.

وأوضح السكرتير العام أن الأسرة الواحدة في كل تجمع تنموي تحصل على منزل بدوي بمساحة 170 مترا مربعا، و10 أفدنة من بينها فدان للصوب الزراعية و9 أفدنة للمحاصيل، بالإضافة إلى 10 خلايا نحل لكل أسرة.

وأكد أن الهدف من هذه التجمعات هو خلق مجتمعات عمرانية جديدة للتخفيف عن المناطق المتكدسة بالسكان في الوادي، فضلا عن إقامة مجتمعات نموذجية إنتاجية متكاملة بها جميع الخدمات، وإتاحة فرص عمل جديدة للشباب وجذب العمالة إلى سيناء للحد من ظاهرة البطالة



الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة