المتهم
المتهم


النيابة تطلب باستعجال تقرير الطب الشرعي في واقعة مقتل قس المرج

أحمد بدوي

السبت، 14 أكتوبر 2017 - 02:50 م

  أمر المستشار إبراهيم صالح المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة باستعجال تقرير الطب الشرعي في واقعة مقتل القس سمعان شحاتة بمنطقة المرج  بسلاح أبيض مما أسفر عن مقتلة نتيجة إصابته بطعنات وضربات متفرقة بجسده. 


طلبت النيابة بتفريغ كاميرات المراقبة الخاصة بمخزن الحديد  الذي شهد اعتداء المتهم أحمد سعيد السنباطي 19 سنة على المجني عليه، كما أمرت النيابة تحريات الأمن الوطني حول الواقعة.
واعترف المتهم في التحقيقات التي باشرها فريق من نيابة الحوادث برئاسة إسلام الجوهري ومحمد الجرف وأحمد عاصي ومصطفى مخلوف وأحمد خالد وكلاء النيابة بارتكاب الجريمة تفصيليا واصطحبته النيابة لتمثيل الواقعة بمحل الحادث وحرزت السلاح الأبيض "ساطور" المستخدم في الحادث وأرسلته للمعمل الجنائي.
واستمعت النيابة على مدار يومين إلى عدد كبير من شهود العيان الذين أكدوا أن المتهم غير متزن نفسيا ودائم التعدي على والده وأضاف الشهود أنهم فوجئوا بالمتهم ينهال بساطور على الكاهن سمعان شحاتة الذي يأتي كل فترة لمنطقة المرج لجمع التبرعات وحاول المجني عليه الفرار والاختباء داخل مخزن للحديد إلا أن المتهم عاجله بضربة على الرأس أردته قتيلاً وفر هاربا.
كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة تلقت بلاغا بقيام أحمد سعيد السنباطي عاطل بالاعتداء على القس سمعان شحاتة رزق الله مقيم بمركز الفشن ببنى سويف بسلاح أبيض كان بحوزته والذي تصادف مروره بمنطقة مؤسسة الزكاة دائرة قسم شرطة المرج بالقاهرة مما أدى إلى مقتله وتمكنت قوات الشرطة من القبض على المتهم والسلاح المستخدم في الواقعة وإحالته للنيابة العامة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة