وزير الأوقاف
وزير الأوقاف


وزير الأوقاف لسفير أذربيجان: دورنا نشر ثقافة التسامح والإسلام الوسطي

عبدالرحمن عبدالحليم

السبت، 14 أكتوبر 2017 - 03:00 م

التقى وزير الأوقاف د.محمد مختار جمعة والسفير فتورال رضاييف سفير جمهورية أذربيجان بالقاهرة، السبت 14 اكتوبر ؛ لبحث أوجه تعزيز التعاون الديني بين البلدين.

وخلال حديثه أكد الوزير أن دورنا نشر ثقافة التسامح والسلام، ونشر الفكر الإسلامي الوسطي، وتصحيح المفاهيم الخاطئة، ومواجهة الإرهاب والفكر المتطرف، مشيرًا إلى أنه يجب أن نعمل على تحصين المجتمع كله وخاصة الشباب من أن ينجذبوا إلى أفكار هذه العناصر المتطرفة، موضحًا أن هذا الفكر الضال تجب محاربته، حتى نتمكن بالعمل معًا من استئصاله من جذوره.

ومن جانبه أشاد السفير الأذربيجاني بمكانة مصر وريادتها في العالم الإسلامي ، وبدور وزارة الأوقاف في نشر الفكر الوسطي ومحاربة الفكر المتطرف، واستعدادها لتزويد الجامعات الإسلامية في أذربيجان بمطبوعاتها المتميزة في مواجهة الفكر المتطرف.

 وقام السفير بتسليم  وزير الأوقاف دعوة رسمية من سماحة شيخ الإسلام شكر الله باشازادة رئيس إدارة مسلمي القوقاز لحضور المؤتمر الدولي ( عام التضامن الإسلامي) الذي سيعقد بشهر ديسمبر القادم.


كما  أهداه الوزير نسخًا من مطبوعات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بوزارة الأوقاف التي تعمل على نشر صحيح الدين ومواجهة الفكر المتطرف ، وهو ما حاز ثناء وإعجاب سيادة السفير.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة