فيديو| السنهوري: منتدى "شباب العالم" فرصة لنقل التجرية المصرية للخارج

رضا خليل

السبت، 14 أكتوبر 2017 - 10:36 م

قال الكاتب الصحفي عادل السنهوري، إن منتدى شباب العالم الذي سيعقد في شرم الشيخ هو الأول من نوعه في مصر.

ولفت إلى أنه سيحضره حوالي 3 آلاف ضيف من مختلف دول العالم يحضر معهم رؤساء وملوك وقادة دول عربية وأجنبي، مؤكدًا أن مصر ستحقق مكاسب سياسية واقتصادية، إلا أنه توجد فرصة لأول مرة لشباب مصر بأن يلتقي بشباب العالم لإجراء حوار جاد.

وأضاف السنهوري خلال لقاء له على فضائية "الغد" الإخبارية مع الإعلامي خالد عاشور، أن هذا المؤتمر هو فرصة جيدة لإجراء حوار جاد وتبادل الثقافات بين الشباب وفتح الحوار في القضايا التي تهم الشباب.

وأشار إلى أن قضايا الشباب في العالم واحدة في مجملها رغم مختلف الثقافات، متابعًا: "من أهم القضايا التي ستطرح هي التطرف والأفكار الجديدة والقضايا الفكرية خاصة أن هناك أفكار وأمور غير واضحة في أذهان شباب العالم عن مصر والثقافة الشرقية".

وأوضح السنهوري أن المؤتمر هو فرصة لنقل التجربة المصرية سواء تجربة الدولة أو تجربة الشباب، خاصة أن هناك اهتمام كبير من الدولة بهذه الفئة، مشيرا إلى أن لأول مرة منذ فترات طويلة نشاهد مؤتمر به شباب منتظم في مواعيد انعقاده ويحضره رئيس الجمهورية.

وأكمل: "هناك شفافية ورغبة من الدولة لمعرفة مشاكل الشباب وهمومه وقضاياه، حيث إن المؤتمر يضيق الفجوة بين الدولة والشباب ويعطي ثقة بينهما".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة