نقيب الصحفيين
نقيب الصحفيين


نقيب الصحفيين: إقرار الدراسة الإكتوارية لزيادة الميزة التأمينية تأخر كثيرا

شادي محمد

الأحد، 15 أكتوبر 2017 - 01:25 م

قال عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، إن إقرار الدراسة الاكتوارية لزيادة الميزة التأمينية، تأخر كثيرا، حيث كان من المفترض إقرار  الزيادة منذ سنة ونصف.

وأضاف الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، خلال اجتماع الجمعية العمومية لصندوق تكافل بنقابة الصحفيين الطارئ، اليوم بمقر نقابة الصحفيين، أن إقرار الدراسة لمصلحة الزملاء الصحفيين، موضحا أنه من المفترض الموافقة على الدراسة منذ فترة ولكن تأتي متاخرا خيرا من ألا تأتي.

وأوضح أن الموافقة تتيح زيادة الميزة التكافلية من 23 ألف إلى 100 أو 150 ألف، وهذه بداية وسوف يتابعها خطوات أخرى، مضيفا أن نحتاج تأمين مستقبلنا ومستقبل أولادنا، مشيرا إلى أن الصناديق الخاصة بالمؤسسات الصحفية تعاني، والنقابة كانت ولازالت هي حصن والأمان لنا ولأولادنا.

وأشار إلى أن الزيادة قد تصل إلى عشرة أضعاف المبلغ الحالي للصحفيين صغار السن، مؤكدا أن هذه الزيادة مواكبة لزيادة البدل التي تمت موخرا، قائلا :كما وعدنا اوفيانا، حيث تم إقرار أكبر زيادة في تاريخ البدل، بما يوزاري ثلث قيمته، والصحغيين يستحقون ذلك وأكثر رغم الظروف التي تمر بها الدولة. 

وأشار عبدالمحسن سلامة إلى أن الاعباء المترتبة على إقرار الدراسة الإكتوارية يمكن تحملها ولكن نريد عمل شئ للمستقبل والأجيال الشابة.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة