الملحن وليد الحسيني الملحن وليد الحسيني

مطروح تستقبل الدورة الأولى لمهرجان مصر الدولي لموسيقى الشعوب

رانيا الزاهد الأحد، 15 أكتوبر 2017 - 01:51 م
أعلن الملحن وليد الحسيني، عن اختيار محافظة مطروح، لإقامة أول مهرجان دولي خاصة بالأغنية الشعبية، والذي يحمل أسم مهرجان مصر الدولي لموسيقى الشعوب .

وقال الحسيني، إنه يتم العمل الآن على قدم وساق للانتهاء من الأركان الأساسية للمهرجان، وتنبع فكرة المهرجان من الاهتمام بالأغنية الشعبية والتغيرات التي تحدث على ساحة الغناء الشعبي ورصدها والعمل على الحفاظ على أغاني التراث الشعبي العريق.

وأشار الحسيني، رئيس المهرجان، إنه سيكون ملتقى فني خاص بالأغاني الشعبية من كل دول العالم والتى تعبر عن الثقافة الموسيقية لكل بلد وتقديمها من خلال مشاركات ومسابقة لأفضل اغنية شعبية جيدة بعيدة عن التلوث السمعى والمعانى الشاذة عن المجتمع الشرقى. وأضاف الحسيني:" نسعى الى تقديم اغانى شعبية محترمة تتسم بالنغم والكلمة والاداء الشعبى بعيدا عن فكرة الابتذال والتكرار دون معنى."

وأوضح الحسيني إلى أنه لم يتم تحديد الموعد النهائي لإطلاق المهرجان ولكنه سيكون في صيف 2018 بحافلة مطروح التي تشهد نمو متسارع كمحافظة ساحليه سياحية ويجب دعمها بالمهرجانات الفنية مثل شرم الشيخ والغردقة والإسماعيلية.

وأضاف الحسيني، إلى أنه تم الآن تحديد أقسام المسابقة وأعضاء لجنة التحكيم وسوف يتم الإعلان عن شروط التسابق والاشتراك من خلال موقع المهرجان خلال فترة قريبة والذي يشمل مسابقة للأغنية الشعبية من كل دول العالم مع عروض لأغاني التراث والفلكلور والتي تشارك بها فرق من جميع محافظات مصر مثل فرق مطروح والعريش وأسوان بالإضافة لفرق دولية من الصين وبعض دول أسيا.

وقال وليد الحسيني، إنه يتم الآن مع لجنة التحكيم لتضم الملحن الكبير حسن إش إش والشاعر العراقي خضير هادي والملحن الليبي مصطفى البتير، والشاعرة حمدية التيتى، وأنه لا يفضل أن تضم لجنة التحكيم نجوم الأغنية لأنه من الصعب أن يقوم فنان بتقييم فنان أخر.





الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة