حاتم حسني- الأطباء: 50% ممن لهم حق التصويت خارج البلاد
حاتم حسني- الأطباء: 50% ممن لهم حق التصويت خارج البلاد


ننشر أسماء الفائزين في انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء

حاتم حسني

الأحد، 15 أكتوبر 2017 - 02:36 م

 الأطباء: 10 ألاف طبيب أدلو بصوتهم في انتخابات التجديد النصفي

الأطباء: 50% ممن لهم حق التصويت خارج البلاد

نقيب الأطباء: كنت أتمنى أن تكون المشاركة في الانتخابات أكبر من ذلك

أمين الأطباء: 156 ألف طبيب لهم حق التصويت

الأطباء: الإحباط تسبب في إحجام الأعضاء عن المشاركة بالانتخابات


أعلنت النقابة العامة للأطباء، اليوم الأحد 15 أكتوبر، عن النتيجة النهائية للانتخابات التجديد النصفي لمجلس النقابة، في مؤتمر صحفي.

 

حضر المؤتمر نقيب أطباء مصر د.حسين خيري، مؤكدا أن انتخابات التجديد النصفي مرت بهدوء وبدون حدوث أي شكاوى، قائلا: "كنت أتمنى أن تكون مشاركة الأطباء بالانتخابات أكبر من ذلك، وأتمنى لمن فاز بالتوفيق خلال العامين القادميين".

وأوضح نقيب الأطباء أن هناك العديد من الملفات والتي سيستمر المجلس في مناقشتها ومنها المسئولية الطبية والدراسات العليا والتدريب، وأخيرا ملف أطباء الامتياز، مناشدا سلطات الدولة التنفيذية والتشريعية والقضائية بالتعاون مع النقابة وحل شكاوى الأطباء، متقدما بالشكر للجنة المنظمة للانتخابات، وللقضاه المشرفون على العملية الانتخابية.

 

ومن جانبه قال رئيس اللجنة العامة المشرفة على انتخابات الاطباء د.إيهاب الطاهر أن إجمالي عدد الأطباء الذين أدلوا بأصواتهم على مستوى الجمهورية  10542 طبيب، منهم 9650 صوت صحيح، و892 صوت باطل.

 

وأعلن الطاهر أن الفائزين بمقاعد النقابة العامة، فوق السن د.أسامة عبد الحي، والدكتور محمد عبد الحميد، والدكتور جورج ناشد، أما من هم تحت السن ففاز بها  الدكتورة شيرين المهندس، والدكتور أحمد صلاح الدين، والدكتور محسن محمد عزام.

 

وأضاف أن مقاعد النقابة العامة من القطاعات، فاز بها عن منطقة قطاع  القاهرة  د.أحمد فتحي، فيما فاز بمنطقة وسط د.محمد سلامة، وعن منطقة شرق الدلتا د.نجوى الشافعي، وعن منطقة غرب الدلتا د.طارق ملوخية، وعن منطقة شمال الوجه القبلي د.كريم مصباح، وعن منطقة جنوب الوجه القبلي د.عمرو فاروق مراد.

 

وأشار الطاهر إلى أن اللجنة لم ترصد أي شكوى سوى ما حدث بنقابة الدقهلية، حيث وجد أن أوراق التصويت أقل من الناخبين في مستوى فوق السن بأحد الصناديق الانتخابية، وتم إرسال مذكرة للجنة العامة بذلك، وتم إصدار قرار بإلغاء جميع الأصوات لهذا المستوى.

وأعلن أن إجمالي من لهم حق التصويت بلغ 156 ألف طبيب منهم 40 إلى 50 % يعملون خارج مصر، لافتا إلى أن هذا من أسباب ضعف الإقبال على الانتخابات، موضحا أن هناك حالة إحباط عامة أصابت الأطباء كانت وراء إحجامهم عن المشاركة فى الانتخابات، مؤكدا أن اجتماع المجلس الجديد سيكون خلال أسبوعين وسيتم بدعوة من النقيب.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة