احتفالاً بنصر أكتوبر..

الجالية المصرية بالكويت تنظم أكبر ماراثون للمشي بطول 6 كم

محمود كساب

الأحد، 15 أكتوبر 2017 - 02:43 م

تقيم الجالية المصرية بالكويت، برعاية ومشاركة السفيرة هويدا عصام قنصل مصر العام في الكويت وبالتعاون مع هيئة الرياضة الكويتية، أكبر مارثون يشارك فيه أكثر من 150 جالية، تقيم على أرض الكويت لمسافة 6 كيلو مصر على ساحل الخليج العربي في العاصمة الكويتية.

وصرح مهندس محمود صبري رئيس رابطة هواة المشي في دولة الكويت والمشرف العام، أن المارثون يدخل ضمن التقييم السنوي للرابطة، وضمن المشاركين في الماراثون أبطال يسعون جميعا لكسر الرقم القياسي ، خصوصا وان لجنة التحكيم بالكامل مصنفين ضمن هيئة الرياضة الكويتية.

وأشار صبري، أن تسجيل المشاركين تم عبر الانترنت وأن هناك فريقا يقوم بالتنظيم والإعداد لهذه المناسبة.

جدير بالذكر، أن الجالية المصرية تنظم هذا الماراثون للمرة الأولى وتسعى ليكون واحد من أكبر مسابقات المشي في الخليج العربي ، خصوصاً أن الإقبال على الماراثون فاق التوقعات وأن سفراء بعض الدول الممثلين في دولة الكويت قرروا المشاركة مع قنصل عام جمهورية مصر العربية التي قررت خوض السباق احتفالاً بذكرى نصر أكتوبر تحت شعار ( صحتي في خطوتي )  .

حددت الوزارات المعنية بالسباق  يوم 3 نوفمبر لإقامة الماراثون وقد تم التنسيق مع الوزارات المعنية بذلك ، وأن المرور في شارع الخليج العربي سيقف تماما وقت السباق وقد تم التواصل مع كل الجاليات والسفارات على ارض دولة الكويت التي رحبت بالاحتفال مع الجالية المصرية بذكرى مرور 44 عاما على حرب أكتوبر المجيدة.

جدير بالذكر، أن حفل تسليم الجوائز والدروع والميداليات يتم مباشرة عقب انتهاء المارثون وسط حضور من المتوقع ان يكون هو الأكبر على الإطلاق في مثل هذه المسابقات الرياضية من أبناء الجالية المصرية في الكويت ومن ممثلي الهيئات والوزارات المعنية فضلاً عن حضور أعضاء البعثة الدبلوماسية في الكويت .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة