رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل

رئيس الوزراء : إجراءات حكومية عاجلة للنهوض بالاقتصاد الوطني

إيمان الخميسي- أحمد عيسى الأحد، 15 أكتوبر 2017 - 04:35 م
أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، أنه راجع خلال اجتماعه اليوم مع بعض الوزراء المعنيين ملف سد النهضة.

وبشأن تقارير واردة من صندوق النقد والبنك الدولي، أوضح رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، أنها  كلها إيجابية وجميعها تؤكد على إصلاحات الاقتصاد الوطني، منوها إلى أن صناديق الاستثمار والهيئات الدولية  لديها رغبة في المشاركة الاقتصاد الوطني للنهوض به بالمرحلة المقبلة .


وأشار، رئيس الوزراء، أنه يعمل الآن على خفض الدين العام، ليصل إلى 9.5% العام المالي المقبل ، مع الأخذ في الاعتبار بالتركيز على الناتج المحلي، لزيادة معدلات النمو والعمل على خفض الدين .


ولفت إلى أن هناك إجراءات كثيرة للمشروعات الاستثمارية والبنية الأساسية الطرق فضلا عن قانون الاستثمار الجديد لدعم الاستثمار  في مصر وفقا لإجراءات الإصلاحات الاقتصادية في مصر .


وأضاف أن الحكومة تعمل على رفع عجز الموازنة ونعمل على وصوله للعام المالي الجاري لخفضه فضلا عن زيادة بمعدلات النمو الاقتصادي. 


وحول مؤتمر الشباب قال رئيس الوزراء أن المرحلة الحالية هناك متابعة دقيقة من مكتب الرئيس وسيتم عرض النقاط الرئيسية لضمان نجاح المؤتمر.
وعن بعض الزيارات الداخلية لرئيس مجلس الوزراء، قال إن هناك ترتيبات لزيارة محافظات الصعيد، لافتا إلى أن تواجده بالمكتب يجعله متابع أكثر لكافة المشروعات القومية.
وأوضح أن الجهاز المصرفي سيكون له دور إيجابي ف الاقتصاد الوطني ، الذي حقق خطوات إيجابية كثيرة جدا تتضح في حياة المواطن المصري لتصبح جيدة بكافة احتياجاته من مختلف الخدمات.
وحول الأنباء التي ترددت على تغيير اسم العاصمة الإدارية، قال رئيس الوزراء إن الأمر مطروح ولم يبت فيه بعد.





الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة