جانب من الرؤية
جانب من الرؤية


التخطيط تنشر رؤية مصر 2030 عبر صفحتها الرسمية

حسن هريدي

الأحد، 15 أكتوبر 2017 - 08:42 م

تبنت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري خطة لتعريف المواطن برؤية مصر 2030 وما تتضمنه من محاور على كافة المستويات عن طريق نشر محور معين مصحوب برسم توضيحي للمضمون تلك المحاور .

فقد قامت الوزارة بنشر الرؤية الإستراتيجية لمحور العدالة الاجتماعية بإستراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر2030 والتي تتمثل في بناء مجتمع عادل متكاتف يتميز بالمساواة في الحقوق والفرص الاقتصادية والاجتماعية والسياسية وبأعلى درجة من الاندماج المجتمعي .

بناء مجتمع قادر على كفالة حق المواطنين في المشاركة والتوزيع العادل في ضوء معايير الكفاءة والإنجاز وسيادة القانون .

يحفز فرص الحراك الاجتماعي المبنى على القدرات ويوفر آليات الحماية من مخاطر الحياة .يقوم على التوزاى بمساندة شرائح المجتمع المهمشة ويحقق الحماية للفئات الأولى بالرعاية 
وهو الأمر الذي تباينت معه  ردود أفعال المواطنون  بعد نشر محور العدالة الاجتماعية في "إستراتيجية  مصر 2030 "على الصفحة الرسمية لمواقع التواصل الاجتماعي لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري .

وعلق أمير علام مطالبا بالتوسع في نشر إستراتيجية مصر 2030 ودعم مصر في مسابقة تحدى القراءة العربي بقولة "  إستراتيجية التنمية المستدامة - رؤية مصر 2030 الرجاء النشر لدعم مصر والتصويت في مسابقة تحدى القراءة العربي".

وعلق احمد الجناينى  منتقدا معدلات وكيفية تنفيذ رؤية مصر 2030  بقولة " ياريت من ضمن الإستراتيجية بتابعه 2030 تأخذوا بالكوا من قائمه إل 5 % وتنظروا كويس قوي هي بتتنفذ صح ولا في ناس غير مستحقة بتاخد حق ناس مستحق، وعلق مواطن أخر قائلا " انتوا واثقين من تنفيذ الكلام الجميل دة وبالذات في عدالة الأجور والمرتبات".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة