مؤتمر لفضح قطر في باريس
مؤتمر لفضح قطر في باريس


مؤتمر عالمي لفضح ممارسات قطر ودعمها للإرهاب 26 أكتوبر الجاري بباريس

محمد زيان

الأحد، 15 أكتوبر 2017 - 10:50 م

ينطلق في العاصمة الفرنسية "باريس"، مؤتمراً عالمياً لفضح الممارسات القطرية ودعمها للإرهاب والصفقات المشبوهة التي عقدتها لتقويض المنطقة العربية وما طال الدول الأوربية من عمليات ساهمت الدوحة في تمويلها ، وذلك يوم السادس والعشرين من أكتوبر الجاري . 


يشارك في المؤتمر عدد من رؤساء الجمعيات والمؤسسات الأكاديمية والسياسية الفرنسية وكتاب ومثقفين وذلك لعرض الممارسات القطرية خلال القترة الماضية والتي ساهمت في إلحاق الضرر والأذى والتخريب عبر العالم . 


يناقش المؤتمر كتاب " قطر وسر الخزائن الحديدية " للكاتبين الفرنسيين " جورج مالبرينو "، و " كريستيان جينو " ، وتشارك في المؤتمر جمعيات اتحاد الشعوب من أحل السلام ، العلمانية للجميع وسوريا الحرة برئاسة " محمد عزت خطاب ". 


صرح " رزق شحاتة " - رئيس جمعية العلمانية للجميع ، بأن المؤتمر سوف يكسف أسرار علاقات قطر بدول وشخصيات سياسية عبر العالم لتنفيذ أجندتها للتخريب ودع الإرهاب وإسقاط الأنظمة في المنطقة العربية . 


وأضاف " شحاتة - بأن المؤتمر سوف يلقي الضوء على الدور القطري المشبوه مع بعض المؤسسات الدولية ومنها ما جرى في اليونسكو مؤخراً . 


قال " حسن شلجومي "- رئيس اتحاد الشعوب من أجل السلام - بأن هذا المؤتمر خطوة هامة لتعريف الرأي العام الفرنسي بشكل خاص والأوروبي بشكل عام عن الممارسات القطرية والدور الخفي الذي تلعبه لتقويض البلدان ودعم الإرهاب . 


وأشار " محمد عزت خطاب "- رئيس جمعية سوريا الحرة أن المؤتمر سوف يكشف الدور القطري الخلي وعلاقاتها بالقوى المتآمرة على سوريا ووقوفها بجانب قوى الشر لتقويض المنطقة ككل ، لافتاً إلى أن سوريا تعرضت للتدمير والقتل والتهجير بشكل واضح نظراً لدور حاضرة فيه قطر بشكل قوي . 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة