بالفيديو .. العرابي: «خطاب» كانت الأصلح لمنصب اليونسكو وفقا لاعتراف دول العالم

رضا خليل

الإثنين، 16 أكتوبر 2017 - 12:38 ص

أكد وزير الخارجية الأسبق ورئيس حملة السفيرة مشيرة خطاب مرشحة مصر لانتخابات اليونسكو السفير محمد العرابي، أن مصر لم تطعن على نتيجة انتخابات منظمة اليونسكو لكنها اشتكت من سوء التنظيم وعدم وجود إجراءات أمنية لمنع دخول من لا يستحق الدخول.
 
وأضاف "العرابي" خلال لقائه في برنامج "مساء dmc" المذاع على قناة dmc اليوم الأحد 15 أكتوبر، أن ما يثبت شكوى مصر في سماح المنظمة لبعض الأشخاص بالدخول إلى مكان التصويت مما لا يحق لهم الدخول ما حدث من هتاف أحد الأشخاص الذي تم حسبانه على البعثة المصرية وهو لم يكن منها.


وأوضح أن المرشحة المصرية لانتخابات اليونسكو السفيرة مشيرة خطاب كانت الأصلح والأجدر وفقا لاعتراف دول العالم وهو ما جعل مصر تخسر المنافسة لكنها تحظى باحترام وتقدير العالم.


وتابع :"المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين قدموا دعما كبيرا لمرشحة مصر السفيرة مشيرة خطاب في تلك الانتخابات"، مشيرا إلى أن من عيوب عملية التصويت داخل اليونسكو جعل التصويت غير معلن.


وشدد "العرابي" على أن عملية التصويت في تلك المنظمة لا يمكن أن تؤثر في العملية السياسية بين الدول، مشيرا إلى أن تلك المنظمة تمثل ضمير العالم في الثقافة والعلوم وكل دولة من دول العالم لها حساباتها، منوها أن دول كثيرة أعلنت مساندتها للمرشحة المصرية منذ البداية.


وأشار " وزير الخارجية الأسبق ورئيس حملة السفيرة مشيرة خطاب مرشحة مصر لانتخابات اليونسكو"  إلى أنه مما شاب عملية التصويت حصول العديد من الأشخاص على "شنط" من الوفد القطري، قائلا: "كان فيه ناس بتدخل عند الوفد القطري بدون شنط وتخرج بالشنط".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة