قوات البيشمركة - أرشيفية
قوات البيشمركة - أرشيفية


قوات البيشمركة تنسحب بالكامل من قضاء داقوق بكركوك

أ ش أ

الإثنين، 16 أكتوبر 2017 - 10:37 ص

أفادت مصادر عراقية- الإثنين 16 أكتوبر- بأن قوات البيشمركة انسحبت بالكامل من قضاء داقوق الواقع جنوب محافظة كركوك.


وقالت المصادرـ في تصريح لقناة (السومرية نيوز) العراقيةـ "إن قوات البيشمركة انسحبت على شكال أرتال من داقوق (40 كم جنوب كركوك)".

يشار إلي أن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قد وجه فجر اليوم القوات الأمنية بفرض الأمن في محافظة كركوك بالتعاون مع أبناء المحافظة والبيشمركة، وجاء ذلك بعدما اندلعت اشتباكات مسلحة في فلكة الحي الصناعي جنوب المحافظة بين البيشمركة والقوات العراقية.

وكانت قيادة قيادة العمليات المشتركة العراقية قد دعت اليوم /الاثنين/ موظفي الدولة في كركوك للالتحاق بدوائرهم ومزاولة أعمالهم، مؤكدة على توفير الحماية لهم من قبل القوات الاتحادية.

وقالت القيادة، في بيان، "إن قيادة العمليات المشتركة حريصة على تطبيق النظام والمحافظة على أرواح ومصالح أهل كركوك بعربهم وكردهم وتركمانهم ومسيحيهم، موضحة أنه لتحقيق هذا الهدف الوطني النبيل، ومن أجل المحافظة على النظام وتسيير أعمال المحافظة نوجه كافة الموظفين ومنتسبي قوى الأمن الداخلي والشرطة المحلية في كركوك إلي ضرورة الالتحاق فورا إلى دوائرهم ومقراتهم وممارسة أعمالهم أصوليا".. وأضافت "جميعهم سيكونون في حماية قواتنا الإتحادية، مثمنة دور أبناء هذه القوات الذين آلو على أنفسهم تطبيق النظام، واحترام المواطن العراقي أينما كان".

وكانت قيادة العمليات المشتركة قد أعلنت، في وقت سابق اليوم، سيطرة القوات الأمنية على عدد من مناطق كركوك، مؤكدة أن القطاعات مستمرة في التقدم.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة