الحزب الشيوعي الصيني يطرد وزيرة العدل السابقة بعد اتهامها بالفساد

أ ش أ

الإثنين، 16 أكتوبر 2017 - 11:03 ص



أعلن الحزب الشيوعي الصيني الحاكم طرد وزيرة العدل السابقة "وو ايينغ"، من صفوفه على خلفية اتهامات ووجهت لها بالفساد وذلك عشية تجمع الآلاف من أعضاء الحزب في بكين للمشاركة في مؤتمره الوطني الـ19 الذي تنطلق فعالياته بعد غد الأربعاء ، حيث سيتم انتخاب الكوادر القيادية للحزب فضلا عن اللجنة المركزية لفحص الانضباط التابعة للحزب والتي تعد أعلى سلطة لمكافحة الفساد في الصين.
وكانت وو ايينغ التي تبلغ من العمر 65 عاما اختفت تماما من دائرة الضوء في شهر فبراير الماضي عندما قام المجلس التشريعي الصيني بإقالتها من منصبها الذي تقلدته لمدة 12 عاما.
وكان الحزب الشيوعي الصيني أعلن طرده للوزيرة السابقة فى بيان صدر فى وقت متأخر من أمس الأول فى ختام اجتماع استمر أربعة ايام حيث قالت اللجنة المركزية للحزب انها قامت باتخاذ القرار بعد اطلاعها علي تقرير بنتائج التحقيقات التى اجرتها اللجنة المعنية بمكافحة الكسب غير المشروع في الاتهامات بالفساد الموجهة اليها.
ونقلت صحيفة "تشاينا مورنينج بوست" الصينية الرسمية عن تقرير اللجنة المركزية لفحص الانضباط قوله ان وو - وهى ثانى امراة تترأس وزارة العدل في الصين منذ عام 1949 - ارتكبت "مخالفات انضباطية خطيرة".
ولم تذكر السلطات المعنية الصينية ما اذا كانت وو ستواجه المزيد من العقاب ولكن المراقبين السياسيين ووسائل الاعلام الرسمية قالت انها يجب ان تتم محاسباتها عن تدهور النظام القانونى للبلاد خلال العقد الماضى.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة