جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية


الفاو: ندعم البلدان بالاستثمار في بناء المجتمعات الريفية

عادل إسماعيل

الإثنين، 16 أكتوبر 2017 - 12:48 م

قال جوزيه غرازيانو دا سيلفا المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة الفاو، إن معدلات ازدياد الهجرة يعود بشكل خاص إلى النزاعات، والجوع، والفقر، وعدم الحصول على الموارد، والتأثيرات الناجمة عن تغير المناخ.

جاء ذلك خلال كلمته في الاحتفالية، التي نظمتها الوزارة ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" ،بمناسبة يوم الأغذية العالمي، والذي أقيم هذا العام تحت شعار "فلنغير واقع الهجرة: نستثمر في الأمن الغذائي والتنمية الريفية"،والتي ألقاها عبر الفيديو كونفرانس.

وأوضح أن هذه العوامل تؤثر بصورة خاصة على المجتمعات الريفية، وفي هذا السياق تضطلع المنظمة بدور فريد، حيث تقوم بدعم البلدان للاستثمار في سبل العيش وبناء مجتمعات ريفية أكثر قدرة على الصمود، وبهذا الشكل يتاح للسكان الريفيين خيار البقاء على أرضهم أو مغادرتها إذا ما أرادوا ذلك".

يذكر أن الاحتفال أقيم تحت رعاية الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وبحضور حسين جادين ممثل الفاو في جمهورية مصر العربية، ومشاركة عدد كبير من مسئولي الفاو وممثلي منظمات الأمم المتحدة، والمجتمع المدني والمؤسسات الأكاديمية والإعلاميين، حيث شهد تكريم عدد من العاملين بالقطاع الزراعي والباحثين بمركزي البحوث الزراعية وبحوث الصحراء.





الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة