الصحة: رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات وفرق انتشار لمواجهة السيول

حاتم حسني

الإثنين، 16 أكتوبر 2017 - 01:10 م

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن وضع خطة للتأمين الطبي للمواطنين في المحافظات المتوقع تعرضها للسيول.

وأوضحت الوزارة في بيان ،الإثنين 16 أكتوبر، أن الخطة تشمل رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات التي تم تحديدها للإخلاء واستقبال المصابين المحتملين، كما تم تحديد عدد الأسرة والعنايات المركزة التي تم تجهيزها لاستقبال حالات الطوارئ.
 
وأشار رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة د.خالد الخطيب، إلى أنه تم وضع الخطة ومتابعة تنفيذها من خلال مديري الرعايات العاجلة في 16 محافظة ومسئولي من هيئة الأبنية التعليمة والتأمين الصحي والمؤسسات العلاجية وأمانة المراكز الطبية المتخصصة والرعايه الحرجة والعاجلة بالوزارة وهيئة الإسعاف.


وأضاف أن الخطة تتضمن توفير فرق للانتشار السريع المركزية بكل محافظة والتأكد من جاهزيتها وتوافر أطقمها الطبية والأطقم المعاونة من فنيين وتمريض، وأدوية الطوارئ، وأكياس الدم، مشيراً الى انه خلال الاجتماع تم استعراض الخطة التنسيقية بين هيئة الاسعاف مع مستشفيات الاخلاء الطبي، كما تم تحديد مهابط الطائرات بالمحافظات وتجهيزها وتحديد احداثياتها الخاصة بالتنسيق مع القوات المسلحة.
 
وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، على جاهزية جميع أقسام الطوارئ بالمستشفيات، لافتًا إلى إخلاء 30% من أسرة المستشفيات بتخصصات (الجراحة العامة – العظام – الرعايات المركزة – الحروق)، بالإضافة إلى التأكد من أرصدة بنوك الدم والتي أوضحت أن هناك رصيد كافي ولا يوجد أي نقص.

وأضاف انه تم توفير الأدوية والمستلزمات الطبية والأمصال الخاصة بالطوارئ والأزمات، اضافة الى المتوافرة بالمحافظات بجميع المديريات، مشيراً الى رفع درجات الاستعداد بمستشفيات الإحالة بالمحافظات المتوقع تعرضها للسيول لاستقبال جميع الحالات دون الحاجة إلى تحويل أي حالة إلى المحافظات المركزية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة