بالفيديو.. فؤاد علام: الجماعات الإرهابية تعاني من عجز مالي كبير

رضا خليل الإثنين، 16 أكتوبر 2017 - 11:09 م
علق وكيل جهاز المخابرات الأسبق اللواء فؤاد علام  على هجوم الجماعات الارهابية على البنك الأهلي بمحافظة سيناء قائلا: "أتمنى أن تكون هذه المعلومة صحيحة ىنها ستكون دلالة على أن التنظيمات بدأت تعانى أزمة مالية ولكنى أشك في صحة هذه المعلومة".

وأضاف"علام" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صح النوم" المذاع على  فضائية ltc اليوم الإثنين الاثنين 16 اكتوبر أن التضييق على قطر والضغط عليها وعدم قدرتها على إرسال تمويل لعملاءها بسيناء بالإضافة إلى التقارب بين حماس وفتح يؤكد أن الإرهابيين في سيناء بدأو يعانوا من عجز مالي  كبير مما ينذر بعجز الارهابيين عن القيام بأي عمليات إرهابية في المستقبل وهذا خبر سعيد لكل المصريين .
وتابع: "توجيهات القيادة السياسية دائمًا بعدم وجود ضحايا من المدنيين في محاربة الإرهاب يزيد من معاناة القوات المسلحة في حربها على الإرهاب مجددًا " كطالباً بإخلاء سكان منطقة كرم القواديس وهم بضعة آلالاف قليلة لمعسكر أو لمدينة الإسماعيلية حتى تتمكن القوات المسلحة من القضاء على الإرهاب بسيناء بسهولة وسرعة".

وشدد "علام" على تفعيل المنظومة العلمية لمواجهة الارهاب سوء محورها السياسي والاقتصادى والثقافي والاعلامي والدينى الى جانب المحور الامنى قائلا:" لو عملنا هذه العوامل لن تأخذ عملية القضاء على الارهاب بشكل نهائي من مصر خلال 6 شهور على الاقل".

وعن بيان حركة حماس الذي يدين الهجمات الإرهابية في سيناء  ناشد "علام" أهالي غزة بإثبات حسن النية باتخاذ إجراءات عاجلة للتضييق على العناصر المتواجدة بسيناء وتسليم بعض العناصر المعروف قيامها بدور في تشكيل وتدريب وتزويد المجموعات الإرهابية في سيناء أومن قاموا بدور في الهجوم على السجون عقب 25 يناير لتحقيق المصلحة الفلسطينية أولا والعربية ثانياً.



 

 

الاخبار المرتبطة

 

 


الأكثر قراءة

 







الرجوع الى أعلى الصفحة