جانب من اجتماع لجنة النقل
جانب من اجتماع لجنة النقل


نواب يحذرون من اتفاقية بـ100 مليون يورو لتطوير ترام الإسكندرية

حسام صدقة

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 - 01:10 م

قال عبدالهادي بعجر عضو لجنة النقل بمجلس النواب، إن نواب الإسكندرية اعترضوا على تخصيص ١٠٠ مليون يورو لتطوير الترام، مؤكدين احتياج المحافظة إلى إنشاء شبكة مترو لاستيعاب أعداد الركاب.

تساءل ليث عراقى وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، عن هل تعتزم الحكومة زيادة مسار ترام الرمل بالاسكندرية بناء على الاتفاقية الموقعة بين وزارة الاستثمار والتعاون الدولي والوكالة الفرنسية، لافتا إلى أنه من المفترض زيادة عدد الركاب وزيادة سرعته وتطويل مساره.
   
من ناحيته، قال محمر زين الدين وكيل اللجنة، إنه تم الحديث كثيرا على تطوير ترام الإسكندرية ولنا تجربة سيئة في تطوير ترام مصر الجديدة الذي انتهى بتدميره، مطالبًا بتفعيل الاتفاقيات في تطوير السكك الحديدية والترام، ووفقا لدراسة كلية الهندسة تبين ان الحل الأمثل الآن هو تطوير ترام الإسكندرية.
  
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة النقل اليوم، برئاسة هشام عبدالواحد، في غياب لممثلين الحكومة عن الاجتماع، لدراسة قرار رئيس الجمهورية رقم 327 لسنة 2017، الخاص بالموافقة على الإتفاق المبسط من مجلس الوزراء والوكالة الفرنسية للتنمية بشأن مشروع إعادة تأهيل ترام محطة الرمل بالإسكندرية الذي تتيح بمقتضاه الوكالة الفرنسية تسهيلا ائتمانيًا في صورة قرض والموقع فى القاهرة بتاريخ 16 مايو 2017.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة