close
 قائد سلاح الجو الملكي البحريني اللواء طيار الركن الشيخ حمد بن عبدالله آل خليفة قائد سلاح الجو الملكي البحريني اللواء طيار الركن الشيخ حمد بن عبدالله آل خليفة

البحرين تشتري 16 طائرة "f 16" بـ 3.8 بليون دولار

سيد عبدالقادر الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 - 02:05 م

أعلن قائد سلاح الجو الملكي البحريني اللواء طيار الركن الشيخ حمد بن عبدالله آل خليفة، عن توقيع مملكة البحرين صفقة مع الولايات المتحدة الأمريكية، تشتري بموجبها 16 طائرة من طراز إف 16، واصفا هذه الصفقة بأنها الأكبر في تاريخ سلاح الجو الملكي البحريني من ناحية عدد طائرات والقيمة.

وقال قائد سلاح الجو الملكي البحريني ــ في مؤتمر صحفي عقد ظهر أمس، خلال اليوم الأول لمؤتمر ومعرض الدفاع الأول ــ  إن الصفقة تتضمن قطع غيار ومستلزمات لصيانة الطائرات، مشيرًا إلى أن البحرين ستتسلم أول طائرة اعتبارا من العام 2021، وأن هذه الطائرات ستمثل إضافة إلى سلاح الجو الملكي البحريني لأنها الأحدث والأكثر تطورا في الطائرات الحربية المقاتلة.

وأشار قائد سلاح الجو الملكي البحريني إلى أن البحرين كانت أول دولة في المنطقة، تشتري طائرات "إف 16 " من الولايات المتحدة الأمريكية، موضحا أن المناقشات في البداية دارت حول شراء 19 طائرة، ولكن تم الاتفاق في النهاية على شراء 16 طائرة.

يذكر أن وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون قد أعلنت يوم الجمعة الماضي إن وزارة الخارجية وافقت على صفقة مبيعات أسلحة للبحرين قيمتها تزيد على 3.8 مليار دولار تشمل طائرات "إف-16" وصواريخ وزورقين وتحديث طائرات.

وأضافت الوزارة في بيانين منفصلين أن مبيعات محتملة أخرى تشمل زورقي دورية مزودين بمدافع رشاشة و221 صاروخا مضادا للدبابات تنتجها شركة رايثون علاوة على عمليات تحديث بقيمة 1.8 مليار دولار لأسطول البحرين الحالي من طائرات "إف-16".

 


 


الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة