رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل

جبر: إطلاق بوابة الكترونية باللغة الإنجليزية.. وتطوير الصحف القومية خلال 3 سنوات

أحمد عيسى- إيمان الخميسي الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 - 02:20 م
أعلن الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أنه عقد اجتماع ، الثلاثاء 17 أكتوبر، مع رئيس مجلس الوزراء بحضور وزيرة الدكتورة هالة السعيد وزيرة  التخطيط والأمين العام للمجلس الأعلى للصحافة،  ناقش خلاله  خطة إصلاح الصحف القومية وهياكلها والجانب المالي والإداري إلى جانب المحتوى التحرير والصحفي.


وأوضح كرم، أنه تم الاتفاق  على إطلاق بوابة كبيرة باللغة الأجنبية لتكون جسر  تواصل بين الصحف القومية  وومراكز صنع القرار فى العالم الخارجى ؛ وذلك من خلال عرض خطة تفصيلية لها وسنعلن عنها خلال اسبوعين أو أكثر  لتدعيم وتنشيط دور الصحافة القومية.

وأضاف رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، في مؤتمر صحفى بمجلس الوزراء أنه تم الاستماع إلى رؤية المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء حول الخطة، لافتًا إلى أنه أعلن دعمه الكامل للصحافة القومية مؤكدا مساهمة الحكومة فى خطة تطويرها.

ولفت كرم إلى أنه سيتم الانتهاء من تنفيذ خطة التطوير خلال 3 سنوات بحيث يكون هناك توازن بين النفقات والايرادات الخاصة بالمؤسسات القومية بحيث تستطيع الإنفاق على نفسها، مؤكدا أن الإرادة السياسية تنوي التدخل لحل مشكلة احداث التوازن بين الإيرادات والنفقات للمؤسسات الصحفية  ووضعى حلول  جذرية لها.

وأشار إلى  أن رئيس الوزراء وجه وزيرة التخطيط بدراسة مشروع تطوير وتحديث المطبوعات الخاصة بالصحافة المصرية ووسائل طباعة حديثة ووسائل نشر حديثة، تكون بمستوى الصحف الأجنبية بما يخدم الصحافة القومية، وهذا مشروع تعكف على دراسته، موضحًا أن الصحافة القومية لها دور مهم بهدف تطوير المحتوى بحيث تساير المتطلبات الحديثة فى سوق المال وتكون صحافة مؤثرة وقوية وتستحوذ على الراى العام، وكلف هالة السعيد وزيرة التخطيط  بالتواصل مع كافة الصحف لمناقشة الخطة.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة