الأطفال يرسمون أحلامهم بمتحف الطفل
الأطفال يرسمون أحلامهم بمتحف الطفل


الأطفال يرسمون أحلامهم بمتحف الطفل

إيمان طعيمه

الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 - 09:46 ص

اختتمت فاعليات البرنامج المتخصص لتعليم الأطفال فنون الرسم، والذي نظمه مركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل"، على مدار أربعة شهور، فتحت المجال أمام الصغار المبدعين لإبراز مواهبهم من خلال الورش والفعاليات التي خصصها المتحف، والتي تنوعت وجذبت أنظار مختلف الفئات، وخلقت أجواء من المتعة والفائدة.

قال د.نبيل حلمي، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة، ان ما قام به الأطفال في فاعليات البرنامج بتشكيلهم للوحات الفنية التي تعبر عمّا في داخلهم بحرية كاملة، يعتبر تحفيزاً كبيراً لتنمية قدرات الأطفال وصقل موهبتهم في الرسم، كما تعمل على تقوية شخصيتهم ليعبّروا عمّا يدور بداخلهم بحرية كاملة.

من جانبه قال د.اسامة عبدالوارث ، مدير مركز الطفل للحضارة والابداع، ان العمل في هذا البرنامج بدأ بتقسـيم الأطفال إلى مجموعات بهدف تـعزيز أهمية التعاون، والعمـل على غـرس روح الفريق الواحد في نفوسهم، وكذلك لإنتاج عمل فني متوازن يحمل بصمات أناملهم المبدعة وأفكارهم الملهمة ويظهر انتماءهم للوطن.

لافتا إلى تمكن الأطفال من خلال البرنامج من رسم العديد من اللوحات الفنية التي حملت جمال الطبيعة، ثم جاءت المرحلة الأخيرة التي شهدت تكوين لوحة أثرية فنية متكاملة، مزجت بين الحاضر والماضي، استطاعوا فيها أن يبرزوا مهاراتهم العالية في التعبير الفني والإبداعي.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة