الهيئة العامة للاستعلامات تصدر كتاب: مدينة العلمين.. من الحرب والدمار إلى التنمية والعمران

أحمد عيسى

الخميس، 19 أكتوبر 2017 - 12:36 م

 
قامت الهيئة العامة للاستعلامات، بإعداد كتاب "مدينة العلمين .. من الحرب والدمار إلى التنميه والعمران"، باللغات العربية والانجليزية والفرنسية، بالإضافة إلى طباعته في نسخ اليكترونية »D.

يأتي ذلك في إطار دور الهيئة في مواكبة الأحداث المهمة، الوطنية والعالمية، وبمناسبة الاحتفال بمرور 75 عاماً على معركة العلمين وتدشين مدينة العلمين الجديدة أول مدينه مليونية.

ويعرض الكتاب من خلال ثلاثة أبواب فترة هامة من تاريخ مصر، وكيف كانت العلمين وكيف أصبحت حيث شاء القدر أن تكون أرضها مسرحاً لأحداث الحرب العالمية الثانية بما خلفته من دمار.

 وأضاف رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، ضياء رشوان، أن الكتاب يستعرض كيف قامت قواتنا المسلحة الباسلة بجهود كبيرة  لمعالجة مشكلة الألغام والتضحيات التي قدمتها من أجل أن تتحول العلمين إلى مدينة واعدة وأن تصبح "العلمين الجديدة" أول نموذج للجيل الجديد من المدن المليونية، و تبلغ مساحتها الإجمالية ٤٨ ألف فدان، على مرحلتين وتتكون المرحلة الأولى من قطاعين أساسيين بمساحة حوالي ٨ آلاف فدان، وهما القطاع الساحلي، ويشمل قطاع المركز السياحي العالمي، والقطاع الأثري، والحضري.

تقام العلمين الجديدة ضمن مشروع تنمية الساحل الشمالي الغربي، لتستوعب الزيادة السكانية في المحافظات الأخرى، حيث إنه من المخطط أن تستوعب المنطقة 34 مليون نسمة حتى عام 2052 ، ليس في العلمين وحدها، ولكن بامتداد 450 كيلومتراً على ساحل البحر المتوسط، وتهدف الدولة من إنشاء "العلمين الجديدة" إلى رسم رؤية مستقبلية للتنمية، من خلال تحديد الأهداف والسياسات، وخطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية والسياحية، وخلق البيئة العمرانية اللازمة لتحقيق التنمية المستدامة، مع تحديد الاحتياجات المستقبلية للغرض من إنشاء المدينة، وتحديد برامج وأولويات وآليات التنفيذ على جميع المستويات التخطيطية والتنفيذية.

وتشارك الهيئة العامة للاستعلامات في الاحتفالية الدولية بالعلمين بإعداد مركز صحفي مجهز بأحدث الأجهزة لتسهيل مهمة الصحفيين الأجانب والمصريين المشاركين بالاحتفالية .  

cover_cd_1

thumbnail_cover_cd






الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة