صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


تحذير.. لا تتركوا مقاعدكم بالمواصلات لكبار السن فلطفكم يضرهم

حسن عادل

الخميس، 19 أكتوبر 2017 - 12:44 م

 
يعتقد العديد من الأشخاص أن ترك مقاعدهم لكبار السن في المواصلات العامة أمر أخلاقي لابد من أن يفعله الجميع، معتقدين بذلك أنهم يساعدوهم للحفاظ على صحتهم.. إلا أن هذا الاعتقاد خاطئ.

وبحسب صحيفة الـ«إندبندنت» البريطانية فإن ترك المقاعد للأشخاص كبار السن في المواصلات العامة قد يسبب لهم العديد من المشكلات الصحية الكبيرة، وأضافت الصحيفة أن وقوف الأشخاص المتقدمين في العمر خلال استقلال المواصلات العامة يعد أحد التدريبات الرياضية القوية لهم.

pri_56934949

وأضافت نقلا مستشار الصحة العام بجامعة أوكسفورد السير مير جراي أن كبار السن يجب أن لا يجلسوا خلال استقلالهم للمواصلات بل على عكس ما يفعله الجميع يجب أن يتم تشجعيهم على الوقوف لكي  يحافظوا على لياقتهم البدنية.

وتابع أن كبار السن يجب أن يسيروا لمدة 10 دقائق يوميًا، بالإضافة إلى تشجعيهم على عدم استخدام المصاعد الكهربائية واستخدام السلالم بدلا منها لكي يظلوا أصحاء.

وشدد على أن الأشخاص الذين يتقدمون في العمر يجب أن يجعلهم الأشخاص المحيطين بهم يمارسون الرياضة بشكل مستمر ومنتظم بدلا من أن يخبروهم بضرورة الراحة وعدم ممارسة أي نشاط حفاظًا على صحتهم.

وأوضح أن دفع كبار السن للاعتماد على أنفسهم خلال أداء أنشطتهم اليومية سيجعلهم أكثر استقلالية ولن يحتاجوا للحصول على مساعدة من المحيطين بهم.

فيما قالت سكارليت منالي، جراحة العظام في مستشفى إيستبورن إن نقص اللياقة البدنية لكبار السن هو ما يجعلهم في حاجة إلى الحصول على رعاية صحية من الأشخاص المحيطين بهم وليس العكس.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة