إحدى لقطات سرقة البالوعات
إحدى لقطات سرقة البالوعات


فيديو| سرقة أغطية البالوعات بالقاهرة الكبرى «على عينك يا تاجر»

محمد فاروق

الخميس، 19 أكتوبر 2017 - 05:18 م

مع تزايد أعداد البالوعات التي لا تجد أغطية لها، وما يترتب عليها من كوارث مرورية وحوادث السيارات، انتشر مؤخرًا فيديو صادم لعملية سرقة أغطية البالوعات بمدينة السادس من أكتوبر.

كاميرا مراقبة خاصة بأحد المحلات، وثقت مقطعًا لشخصين يستقلان «تروسيكل» ثم يقفان وسط شارع رئيسي بالمدينة، ثم يترجل أحدهما ليرفع غطاء البالوعة ثم يحمله إلى التروسيكل ويرحل.

يذكر أن غطاء البالوعات داخل مصر يتم صناعته بمادة الزهر، ووزنها ما بين 50 إلى 60 كيلو بسعر 12 جنيهًا للكيلو، وبالنسبة لسعر المسروقات يتراوح بين 6 إلى 7 جنيهات للكيلو ليصل ثمن الغطاء لـ350 جنيها.

وأكد المهندس منصور بدوي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الصرف الصحي بالقاهرة الكبرى أن مشكلة سرقة أغطية البالوعات تكبد الشركة 12 مليون جنيه خسائر سنوية، وهذا المبلغ تتحمله الشركة بسبب سرقة 30 غطاء بالوعة يوميا، أي نحو عشرة آلاف غطاء سنويا من 350 ألفًا تشرف عليها الشركة بشوارع القاهرة الكبرى.

وأضاف: «يتم حاليا تنفيذ خطة لاستبدال كافة أغطية بلاعات الصرف الصحي بالشوارع من الغطاء الحالي المصنوع من مادة الزهر إلى غطاء آخر مصنوع من مادة بلاستيكية لا تمثل قيمة مالية عند بيعها بعد سرقتها».


الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة