مسئول بريطاني: الأخبار الكاذبة على المواقع الالكترونية تهدد حياة أعضاء البرلمان

أ ش أ

الجمعة، 20 أكتوبر 2017 - 09:59 ص

 
حذر داميان جرين نائب رئيسة الوزراء البريطانية، من قيام مواقع الكترونية بنشر أخبار كاذبة، والتي من شأنها قد تتسبب في مقتل عضو آخر في البرلمان البريطاني.

وقال جرين، حسبما نقلت عنه صحيفة "التليجراف" البريطانية، إن المواقع الالكترونية التي تنشر المواد المثيرة للكراهية والغضب، يجب عليهم أن يفكروا أكثر في مسألة "من يقرأ هذه الكلمات وماذا سيفعله هؤلاء لاحقًا".

واكد نائب رئيسة الوزراء البريطانية أن المواقع الالكترونية التي تعرض جانبا واحدا فقط من القصة تساعد في "تغذية مناخ الكراهية المتزايدة والذي أدى إلى مقتل نائبة حزب العمال جو كوكس، في أبشع جريمة متطرفة- على حد قوله-.

ولقيت النائبة جو كوكس مصرعها متأثرة بجروح أصيبت بها، بعدما هاجمها رجل في قرية برستال في شمال بريطانيا، حيث اعتادت لقاء أبناء دائرتها هناك، وذلك قبل أيام من استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بريكست في شهر يونيو عام 2016.

وانتقد جرين، في خطاب سابق وجهه إلى صحفيين، بعض المواقع فيما يتعلق بنشر الأخبار الكاذبة ومن بينها موقع "بريتبارت" و "سكواك بوكس" و"ذا الكناري".

وأشار جرين في خطابه إلى أن الخطاب السياسي الحالي يحتاج أن يكون أفضل مما هو عليه الآن، وأن حياة الناس مهددة بالخطر بسبب المدونات المجردة من المبادئ الأخلاقية والمواقع الالكترونية التي لا تحاول أن تتأكد من الحقيقة.

إلا أن جرين أوضح أنه إذا بدأ السياسيون والصحفيون التصرف كمتصيدي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" فتصبح الديمقراطية في خطر.








الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة