وزير الطيران المدني شريف فتحي
وزير الطيران المدني شريف فتحي


مصر تستضيف الاجتماع السنوي لمنظمة الـ99 لقائدات الطائرات

إنجي خليفة

الجمعة، 20 أكتوبر 2017 - 10:30 ص

تستضيف مصر الاجتماع السنوي لمنظمة الـ99 الدولية لقائدات الطائرات، تحت رعاية شريف فتحي وزير الطيران المدني،والذي يعقد بالقاهرة في الفترة من  27 إلى 29 أكتوبر الجاري .

يأتي هذا الحدث، في ظل اهتمام القيادة السياسية والحكومة المصرية بدور المرأة وتوسيع نطاق مشاركتها في مختلف الأنشطة وتقديرا للنجاح الذي حققته المرأة المصرية في العديد من المجالات المختلفة ومنها مجال الطيران المدني.

أنشأت منظمة الـ 99 في عام 1929 بالولايات المتحدة الأميركية بعضوية 99 طيارا من الإناث لذا أطلق عليها هذا الاسم وتضم الآن 5000 عضوه من قائدات الطيران المدني على مستوى العالم، وهى منظمة غير هادفة للربح و تهدف لنشر ثقافة الطيران بين النساء وتعريفهم بأهمية مجال الطيران وتقديم المنح الدراسية والتدريبية للراغبات في تعلم الطيران.

وتضم منظمة الـ 99 ،56 قطاعا على مستوى العالم من ضمنها القطاع العربي الذي تم تأسيسه في عام 1989 بالسعودية، وتترأس كابتن عاليا الطوال أردنية الجنسية، القطاع الذي يضم  110 قائدة عربية من بينهم 7 مصريات، ويعد القطاع العربي من أكبر القطاعات في هذه المنظمة بعد الولايات المتحدة، وهذا الأمر أثرى القطاع العربي وزاد من أهميته.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة