الإسكان: سنوقع غدا بروتوكولين لإنشاء جامعتين بالعالمين الجديدة

وائل المزيكي

الجمعة، 20 أكتوبر 2017 - 03:37 م

قال هاني يونس، المتحدث باسم وزارة الإسكان، إنه سيتم إنشاء 13 مدينة جديدة خلال المرحلة الحالية لخدمة الوادي والدلتا والصعيد ومنطقة الساحل الشمالي الغربي، مشيرا إلى أن مدينة العملين الجديدة كانت منطقة ألغام وتم تحويلها إلى منطقة بها تنمية وحياة.


وأكد "يونس"، خلال لقاءه بفضائية ON LI»E، أن مدينة العلمين الجديدة تقع في منطقة فريدة في العالم على ساحل البحر المتوسط، وتستهدف وزارة الإسكان أن تكون بالمدينة حياة على مدار العام، لذلك بها منطقة صناعية وزراعية ومنطقة للجامعات والخدمات المختلفة.


وتابع: "شغالين على الأرض حاليا فى منطقة الكورنيش السياحي بمساحة 14 كيلو متر وهذا يعادل كورنيش مدينة الإسكندرية، وانتهينا من أول كيلو متر كنموذج يضم ممشى سياحي وتراك للدرجات ومنطقة للملاعب ومشايات للمواطنين حتى يستمتعوا بالكورنيش".


وأوضح المتحدث باسم وزارة الإسكان، أن وزرة الإسكان بدأت في إنشاء وحدات الإسكان المتميز في مدينة العلمين الجديدة وتستهدف 5 آلاف وحدة في المرحلة الأولى، وتم الانتهاء من 2000 وحدة ويتم تشطيبهم حاليا.


كما سيكون إنشاء وحدات لمتوسطي الدخل قريبا، مشيرا إلى أنه سيتم توقيع بروتوكولين غدا لإنشاء جامعتين في مدينة العلمين الجديدة واحدة أهلية، والثانية فرع آخر للأكاديمية البحرية، كما سيكون هناك استعراض للمخطط الاستراتيجي لمدينة العلمين وما تستهدف الدولة تنفيذه بوجه عام على مدى الفترات المقبلة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة