صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


11 سيارة معفاة من الضرائب تعرف عليها..

عواد شكشك

الجمعة، 20 أكتوبر 2017 - 06:05 م


ترصد " بوابة أخبار اليوم " الحالات التي يتم إعفاء السيارات من ضرائب ورسوم الترخيص بقانون المرور الجديد الذي وافق عليه مجلس الوزراء الأربعاء الماضي وتم أحالته إلى مجلس النواب .

1- المركبات المملوكة للحكومة والمجالس المحلية والهيئات العامة التي لا تستغل لقاء أجر.

2- مركبات الهيئات الدبلوماسية والقنصلية العربية أو الأجنبية والمركبات المملوكة لموظفيها العرب أو الأجانب وعائلاتهم في الحدود التي يقررها وزير الداخلية بالاتفاق مع وزير الخارجية وبشرط المعاملة بالمثل.

3- مركبات الهيئات الدولية والوكالات التابعة لها والهيئات العربية أو الأجنبية وموظفيها العرب أو الأجانب التي يقرر لها الإعفاء بمقتضى اتفاقيات دولية نافذة في البلاد.

4- المركبات المملوكة لجامعة الدول العربية وفروعها والمندوبين المعتمدين لديها وموظفيها طبقا للاتفاقيات المبرمة بشأنها والنافذة في البلاد.

5- المركبات المملوكة للبعثات والهيئات العربية والأجنبية ولبعض الشخصيات العربية والأجنبية التي يقرر وزير الداخلية إعفائها بناء على طلب وزير الخارجية.

6- مركبات الإسعاف المعدة لأغراض الإسعافات العامة.

7- مركبات الجمعيات الخيرية التي يصدر بتحديدها قرار من المحافظ المختص بالاتفاق مع مديريات الشئون الاجتماعية بالمحافظة.

8- مركبات جمعيات الرفق بالحيوان المعدة لنقل الحيوانات المريضة أو المصابة.

9- المركبات المملوكة لذوي الإعاقة وبحد أقصى مركبة واحدة.

10- الجرارات الزراعية والآلات الملحقة بها المخصصة لخدمة الإنتاج الزراعي.

11- المركبات المملوكة للعابرين والسائحين المرخص بتسييرها في الدول التي يقيمون فيها وذلك لمدة تسعين يومًا فقط من يوم دخولها البلاد متى كان مؤمنًا من المسئولة المدنية الناشئة من حوادثها في البلاد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة