صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


"التلوث"..المتهم الرئيسي في قتل 9 ملايين شخص سنويا حول العالم

ناريمان فوزي

الجمعة، 20 أكتوبر 2017 - 10:12 م

أفاد تقرير نشرته إحدى المجلات المتخصصة في أمور الصحة، أن تلوث الهواء والماء والتربة له تأثير قاتل 3 مرات أعلى من بعض الآفات كالإيدز والملاريا والسل مجتمعين.

وبحسب صحيفة لوفيجارو الفرنسية، فإن واحدا من بين 6 أشخاص حول العالم في 2015 توفي لأمراض لها علاقة بالتلوث خاصة تلوث الهواء والماء وأماكن العمل.

وأضاف التقرير أن الأمراض الناجمة عن التلوث مسئولة عن 9 ملايين حالة وفاة مبكرة في عام 2015 أي 16% من إجمالي الوفيات حول العالم.

كما لفت التقرير إلى أن نسبة الوفيات الناجمة عن التلوث أعلى  15 مرة عن الوفيات الناجمة عن الحروب وكافة أشكال العنف الأخرى، كما يمثل تلوث الهواء وحده 6.5 مليون حالة وفاة سنويا وذلك لتسببه في أمراض القلب والسكتة الدماغية وسرطان الرئة والالتهاب الرئوي القصبي والانسداد الرئوي المزمن.

وتعتبر عوادم المصانع والسيارات وتلوث الأماكن المغلقة والمواقد ووسائل التدفئة هي أبرز مسببات تلوث الهواء، كما يتسبب التدخين في قتل 7 ملايين شخص كل عام.

يأتي هذا التقرير حصيلة عمل عامين من قبل لجنة طبية متخصصة والعديد من المنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية وأربعين باحثا متخصصين في القضايا الصحية والبيئية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة