الرئيس السيسي
الرئيس السيسي


الرئيس يدعو الشركات الفرنسية للاستثمار في مصر

د.ميرفت ميلاد

السبت، 21 أكتوبر 2017 - 09:55 ص

أكد د.فؤاد يونس رئيس مجلس الأعمال المصري الفرنسي، أهمية الزيارة المرتقبة للرئيس عبد الفتاح السيسي، في الأيام المقبلة.


 حيث يلتقي الرئيس والوفد المرافق له مع كباري الشركات الفرنسية في وزارة الاقتصاد "بيرسي"،ويلقي كلمة بحضر رؤساء مجالس 30 شركة فرنسية.

وأوضح رئيس مجلس الأعمال المصري الفرنسي، في تصريحات خاصة ،أنه سيعقد اجتماع مجلس الاعمال في المصري الفرنسي في "المديف" وهو مركز أرباب العمل الفرنسي،وقد أعاد الجانب الفرنسي تشكيل هيكلة فهذا الاجتماع فرصة للقاء البعض لأول مرة، وستكون هذه فرصة لتحديد خطة مجلس الاعمال للعام القادم وذلك بحضور 9 أعضاء من الجانب الفرنسي و13 من الجانب المصري.

وسيحضر الاجتماع الوزراء المصرين المعنين، المهندس طارق قابيل، ونظيره الفرنسي كما سيحضر أيضا وزير التجارة والصناعة وعمرو الجارحي، وزير المالية وزير المالية وهشام عرفات وزير النقل، ووزير التنمية المحلية والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري. وستكون هناك لقاءات ثنائية بين الوزراء والشركات الفرنسية.

ومن ناحيتها يقول ماري لوي، العضو البارز في مجلس الاعمال المصري الفرنسي" ،إن الرئيس السيسي سيلتقي مجلس الاعمال خلال الزيارة المرتقبة في الأيام المقبلة بخمسة وعشرين  شركة فرنسية كبيرة و متوسطة ،وقد وجهنا دعوة رسمية إلي فيليب باسكية رئيس معرض "باري فيزيون" الفرنسي لزيارة مصر الشهر القادم و سوف نوقع معه مذكرة تفاهم بين المجلس التصديرية للملابس و أتحاد الصناعات النسيجية الفرنسي.

وأشار أنه ستشارك خمس شركات فرنسية الذي معرض "دستنيشن أفريكا" الذي ينظمه المجلس بالتعاون مع المجلس التصديرية للملابس الجاهزة وهيئة المعارض والمؤتمرات ويقام في مصر الشهر المقبل.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة