منتدى شرم الشيخ الدولى
منتدى شرم الشيخ الدولى


إقبال كبير من شباب العالم فى سوتشي للمشاركة فى منتدى شرم الشيخ الدولى

حسام المناديلي- عمرو جلال

السبت، 21 أكتوبر 2017 - 11:25 ص

شهد معرض مصر  فى مهرجان الشباب الدولى بمدينة سوتشي الروسية ،إقبال كبير من شباب 66 دولة حول العالم  للتعرف على كيفية الانضمام الى منتدى شباب العالم وتقديم طلبات اليكترونية للمشاركة به والمقرر إقامته في نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال شريف جاد رئيس الوفد المصرى بسوتشي ،إن إدارة المهرجان خصصت معرضا مميزا  لمصر ضمن الدول المشاركة بالمهرجان و قمنا من خلاله بتوجيه رسالة حضارية شاملة تؤكد أن الشعب المصرى وخاصة الشرائح الشبابية منحاز إلى قيم التواصل الإنسانى والحضارى.

كما قام الفنان منير نصر الدين عازف الكمان، بتقديم حفل موسيقى للجمهور الروسي الذى تفاعل بشكل كبير مع المقطوعات الموسيقية التى قدمها مضيفا ان الوفد المصرى سعى بكل قوة للترويج لمصر كمقصد سياحى والتأكيد على ضرورة  عودة السياحة الروسية الى مصر وقد قوبل ذلك بترحيب كبير وشعبي من قبل جمهور المهرجان.
 

 وقامت الأديبة داليا يسرى عضو لجنة التنظيم بالوفد المصرى واحد خريجى البرنامج الرئاسي، بإلقاء كلمة باللغتين الروسية والعربية تحت عنوان انجازات عام الشباب فى مصر،مستعرضة ما  تم انجازه من مشروعات وأعمال تخدم الشباب المصرى.

وأكدت على دور الرئيس عبد الفتاح السيسي فى تمكين الشباب المصرى ومنحهم المجال للتعبير عن أرائهم وتمكينهم من الاندماج فى العمل السياسي والاجتماعى من خلال برامج تدريبية تؤهلم للالتحاق بالوظائف القيادية فى الحكومة والمحليات مؤكدة ان  ايمان الرئيس  السيسي بالشباب وطاقتهم وارادتهم على التغيير كان وراء اعلان رعايته لإتمام المنتدى العالمي للشباب بشرم الشيخ .

وأشارت داليا، إلى أن  الشباب المسؤولون عن تنظيم المنتدى العالمي للشباب بشرم الشيخ قاموا باطلاق الموقع الإلكتروني للمنتدى بكل لغات العالم ودعت شباب مهرجان سوتشى للاشتراك فى فعاليات المهرجان المصرى الذى سيكون فرصة لمناقشات بناءة حول قدرات البشر على التعايش والتحاور لإحلال السلام العالمى ومواجهة التطرف والأفكار الهدامة والتعرف على الحضارة المصرية .

وأشارت إلى أن منتدى شرم الشيخ العالمى للشباب لن يكون مجرد تكرار لمهرجانات مماثلة ،وإنما يعمل فريق متميز من الشباب المصرى على ان يكون  منصة جديدة ومبتكرة تجمع بين شباب العالم على طاولة الحوار لمناقشة قضاياه بكل الصراحة والشفافية، باعتبار أن  تبادل الاراء والتعارف سيساعد على ايجاد حلول  لكثير  من الخلافات والصراعات والقضايا التى يعانى منها العالم.
 

وقام أعضاء الوفد المصرى طوال أيام المهرجان بتوزيع مطبوعات توضح كيفية الاشتراك بمنتدى شرم الشيخ الدولي والقضايا التى سيناقشها وحمل الشباب شعار المهرجان بشرم الشيخ  we need to talk " نحتاج الى ان نتحدث.   

 

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد قام  في ختام المؤتمر الوطني الرابع للشباب بمدينة الإسماعيلية، بتوجيه دعوة الى  الشباب من مختلف دول العالم للمشاركة في منتدى شباب العالم الذي سوف يقام بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر 2017، لينقل للعالم رسالة سلام وتنمية ومحبة من أرض مصر.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة