د.محمد ابوحامد
د.محمد ابوحامد


«ابو حامد» يطالب بتحقيق دقيق وشامل في حادث الواحات

أسماء البكري

السبت، 21 أكتوبر 2017 - 02:07 م

طالب عضو مجلس النواب ، د. محمد أبو حامد، بأن يتم إجراء تحقيق دقيق وشامل في حادث الواحات حتى يتم تحديد المسئولية ،وبيان كيف حدث ذلك واتخاذ الإجراءات التي يجب اتخاذها على كافة الأصعدة لتفادي تكرار ذلك. 

وأوضح أنه يجب أن يكون هناك اجتماع لمجلس الأمن القومي والدفاع الوطني واجتماع للمجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب لخروج بيانات رسمية بالأحداث والأرقام الحقيقية تقول للشعب ماذا حدث وماذا سيتخذ من قرارات لمواجهة ما حدث .

وأضاف أبو حامد ، في تصريحات خاصة، أنه منذ أن قمنا بثورة 30يونيو ونحن نعلم أننا سنواجه حرب ممتدة مع الإرهاب وجماعات الإرهاب وكون أن الحمد لله قدرنا نحقق نجاحات خلال الفترة الماضية ليس معناه أن الخطر توارى الخطر مزال قائم خاصة أن كافة حدودنا بها مشاكل فهناك عناصر تتسلل وأسلحة تتدخل البلاد، القوات المسلحة أجهضت نسبة كبيرة،ولكن من الواضح أن مزال هناك عناصر تنجح في التسلل .

وأشار أنه من الواضح أن العناصر الإرهابية تستخدم أسلحة ثقيلة ، وممولة بتمويلات ضخمة جدا ويخطط لها عناصر استخباراتية لدول معادية، وبالتالي يجب أن تكون العمليات التي تتم لمهاجمة أوكار الإرهابيين خاصة داخل الصحراء تكون عمليات مشتركة بين القوات المسلحة والشرطة، لأن هناك أسلحة معينة تستطيع مواجهة الأسلحة الثقيلة ولا تمتلكها أجهزة الشرطة ،وأنواع معينة من الاستطلاع من المؤكد أن الجيش يمتلكها.

وأكد ابو حامد ، أننا في حالة حرب تحتم على المجتمع كله بكافة مؤسساته الرسمية وغير الرسمية التكاتف لمواجهة هؤلاء الإرهابيين لأنهم إذا كانوا بهذا العدد والقوة في الواحات وعلى بعد 135 كيلو من القاهرة هذا يعنى أنهم اقتربوا مجدا من المناطق  والهداف الحيوية حيوية، ويحتم أن يكون لدنيا إدراك كامل لنوعية المخاطر التي نواجهها. 

ونعي عضو مجلس النواب ،د. محمد ابو حامد، شهداء الشرطة الأبرار الذين سقطوا أمس في مواجهة مع بؤرة إرهابية بطريق الواحات، متمنيا من الله أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة