مطران الكنيسة الاسقفية فى قداس ضحايا معركة العلمين  :
مطران الكنيسة الاسقفية فى قداس ضحايا معركة العلمين :


مطران الكنيسة الأسقفية: العالم يخوض حربا عالمية ضد الاٍرهاب

حسني ميلاد- ماركو عادل

السبت، 21 أكتوبر 2017 - 03:10 م



أعلن  مطران الكنيسة الأسقفية في مصر وشمال إفريقيا والقرن الإفريقي د منير حنا، أننا نخوض اليوم حرب عالمية من جديد  لا تتحارب فيها الدول مع بعضها البعض بل فيها تحارب دول العالم مع قوى الشر؛ مع الإرهاب الذي يروح ضحيته المدنين الأبرياء.

 وأشار في كلمته إلى استشهاد رجال الشرطة و هم يتعقبون الإرهابيين في منطقة الواحات فقال إن الحرب ضد الإرهاب مستمرة حتى يتحقق السلام و الأمن الدائمين.
جاء ذلك في عظته خلال الصلاة الخاصة التي نظمتها الكنيسة الأسقفية الإنجليكانية  أمس  بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لمعركة العلمين التي حدثت أثناء الحرب العالمية الثانية ، بالاشتراك مع الكنائس الكاثوليكية اللاتينية و الألمانية و الأرثوذكسية اليونانية .
وأضاف أننا جميعا فى حاجة لان نضع أيدينا في أيدي بعض للتصدي لهذا الشر وان الصمت في وجه الشر هو شر في حد ذاته  وقال المطران منير حنا " أنني أكاد اسمع الرمال، التي ابتلعت دماء الجنود الذين سقطوا ضحايا في هذه المعركة تصرخ قائله اعملوا  من اجل السلام بلا توقف ,فكلمات المسيح لنا  طوبى لصانعي السلام و في ختام كلمته قال "إن وجود ممثلين للدول التي تتحارب  مع بعضها فى هذه الذكرى اليوم  لهو دليل على تصميم قوى على صنع السلام ."


الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة