الإمام الأكبر يستقبل بطل "تحدي القراءة العربي"

ضياء أبوالصفا

السبت، 21 أكتوبر 2017 - 03:40 م

استقبل الامام  الاكبر د. احمد الطيب منذ قليل الطالب شريف سيد مصطفى الطالب بكلية الصيدلة بجامعة الأزهر والذي فاز بالمركز الثاني في مسابقة " تحدي القراءة العربي"التي  اختتمت فعالياتها  الأربعاء الماضي في الإمارات العربية المتحدة.

عبر الامام الأكبر عن تقديره لتفوق شريف وأكد دعم الأزهر الشريف له ولكل الطلاب المتفوقين باعتبارهم يقدمون نماذجا مشرفة للشباب.

وقال شريف عقب اللقاء: إن مجرد استقبال الإمام الأكبر له يعد  أكبر تكريم حيث نصحه بالاستمرار في طلب العلم والحفاظ على النجاح والتفوق .

وأضاف:"شيخ الأزهر قال لي إننا مهتمون بدعمك ونراك قدوة للشباب ونموذجا يجب أن يضعوه نصب أعينهم وهو أمر ألقى على عاتقي مسئولية كبيرة ".

ووجه شريف الشكر لأسرته وأساتذته ومعلميه وشيوخه مؤكدا أنهم ساهموا في صنع ما هو عليه الآن.

ومثل شريف الأزهر الشريف في المسابقة العالمية  التي أقيم حفلها الختامي  الأربعاء على مسرح أوبرا دبي بمشاركة الخمسة المتسابقين الأوائل علي المسابقة، من بين أعلى 16 متسابقا خضعوا خلال اليومين الماضيين لاختبارات شفهية وتحريرية أمام لجنة التحكيم، وذلك وفق معايير خاصة.

ويعد مشروع "تحدي القراءة العربي" أضخم مشروع للقراءة بالوطن العربي برعاية كريمة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات و حاكم دبي، حيث شارك فيه ما يقرب من 7 ملايين طالب، و40 ألف مدرسة، و75 ألف مشرف.

ويدرس شريف في السنة الأولي بكلية الصيدلة بجامعة الأزهر وهو معروف بتفوقه وقد سبق له الفوز بالمركز الأول في عدة مسابقات لحفظ القرآن  حيث حفظ القرآن كاملا في ثلاثة أشهر وكان عمره 7 سنوات و هو يجيد القراءات العشر التي أتقنها في 6 أشهر وهي في العادة تؤخذ وتدرس في 8 سنوات كما يحفظ صحيحي البخاري ومسلم ومفردات البخاري ومسلم وعددها 11 ألف حديث  وسبق أن كرمه شيخ الأزهر لتفوقه.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة