الأجتماع الأول للجنة مهرجان الأقصر الأفريقي الأجتماع الأول للجنة مهرجان الأقصر الأفريقي

الأقصر الأفريقي : توقيع بروتوكول تعاون بين المهرجان وشبكة قنوات dmc

منال بركات الأحد، 22 أكتوبر 2017 - 12:28 م

بدأت اللجنة العليا لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية أولى اجتماعاتها استعداداً للدورة السابعة والتي ستنطلق في الفترة من 10 إلى 22 مارس  2018 .

حضر اللقاء كل من النجم محمود حميدة والدكتور مدحت العدل والمنتج جابي خوري والمنتج هشام سليمان رئيس شبكة قنوات dmc والكاتب الكبير يوسف القعيد والفنان صبري فواز والفنانة سلوى محمد علي والإعلامي أحمد فايق والخبير السياحي محمد عثمان عضو المجلس الأعلى للسياحة والدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة لشئون السينما  ورئيس المهرجان السيناريست سيد فؤاد .

وأشار النجم محمود حميدة عن ضرورة توسيع مفهوم المهرجان ليشمل أي سينمائي أفريقي يعيش داخل القارة الإفريقية أو خارجها ، وضرورة الاهتمام بالمجتمع المحلي وربطه بالمهرجان .

وأكد د. مدحت العدل على أن مهرجان الأقصر من وجهة نظره يعد أهم المهرجانات المصرية وأقرب طريق للبعد الإفريقي لأن الفن هو أكثر وسيلة للوصول إلى الشعوب وطالب الدولة بدعم المهرجان ورعايته وعرض أفلام المهرجان في محافظات الصعيد المختلفة عبر قصور الثقافة .

وأشار الفنان صبري فواز إلى أهمية توفير شاشات سينمائية في شوارع مدينة الأقصر لتصل الخدمة الثقافية للمواطن في كل مكان ونذهب للناس بالسينما لربط المهرجان بالمواطنين هناك .

وعبر الكاتب يوسف القعيد عن ضرورة تطوير المهرجان . وأنه يلمس بعض التكرار في شكل المهرجان واقترح وجود مسابقة للعمل الأول وكذلك فعالية للأفلام المأخوذة عن نص أدبي والتوجه إلى المنظمات الإفريقية لدعم المهرجان وأن تضم اللجنة العليا للمهرجان أفارقة من خارج مصر .

اقترح المنتج جابي خوري وجود شركة لتسويق المهرجان للحصول على دعم من شركات مصرية تعمل داخل أفريقيا .

وأضاف الدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة لشئون السينما بضرورة توسيع المهرجان والاستعانة بكوادر جديدة بالإضافة للموجودين حيث يحتاج المهرجان الآن إلى كفاءات أكبر وأكثر .

وانتهت اللجنة إلى اتفاق مع المنتج هشام سليمان رئيس شبكة قنوات dmc وبين إدارة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية وبروتوكول تعاون وشراكة لرعاية dmc للمهرجان إعلامياً ودعمه ومساندته للخروج في أفضل صورة ، وسيتم الإعلان عن كافة التفاصيل في مؤتمر صحفي خلال الشهر القادم .








الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة